• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

70 خبيراً من الأمم المتحدة و«اليونسكو» في «أسبوع التعليم الفني» بأبوظبي

«التعليم الفني والتقني» ترفد سوق العمل بـ 4600 مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

400 ممثل لشركات صناعية يشاركون في توعية الطلاب والفرص المستقبلية المتاحة

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

بلغ عدد المواطنين والمواطنات الذين تخرجوا في معاهد التعليم الفني والتقني على مستوى إمارة أبوظبي، 4600 خريج وخريجة خلال الفترة من 2010 - 2011 وحتى نهاية 2013 - 2014، نجحوا جميعاً في الحصول على فرص عمل. وللتوعية بأهمية التعليم الفني يشارك حالياً أكثر من 70 خبيراً صناعياً، وممثلون من الأمم المتحدة و«اليونسكو» في «أسبوع التعليم الفني تي فيت 2015» الذي انطلق أمس الأول، في أبوظبي ومختلف مناطق الدولة للوصول إلى طلاب المدارس والجامعات وأولياء الأمور لتعريفهم بأهمية التعليم الفني والتقني والمجالات المتاحة فيه وفرص العمل المستقبلية.

وأكد مبارك الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني أن الخريجين والخريجات المواطنين من معاهد التعليم الفني والتقني يشغلون حالياً مناصب ووظائف مرموقة في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارات، وهم دائماً على أتم استعداد لبناء مستقبل مهني مثمر.

وينظم مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني «أسبوع التعليم الفني تي فيت» للمرة الأولى على مستوى الدولة وينطلق من أبوظبي ويصل إلى الطلاب والدارسين وأولياء الأمور في المنطقة الغربية ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة والعين.

وقال الشامسي: «إن المركز ينظم اليوم (أسبوع التعليم الفني) لأول مرة بالدولة ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى وعي شباب وفتيات الإمارات بأهمية التعليم التقني والمهني، والفرص الوظيفية المتخصصة التي تنتظرهم في المستقبل القريب والبعيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض