الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المقاومة اليمنية تعلن تحرير محافظة أبين بشكل كامل

المقاومة اليمنية تعلن تحرير محافظة أبين بشكل كامل
10 أغسطس 2015 22:16

أعلنت المقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، تحرير مدينة أبين الواقعة جنوب اليمن بشكل كامل من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح كما سيطرت على مناطق في محافظة إب بوسط البلاد.

وقالت مصادر من المقاومة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المقاومة استطاعت اليوم إحكام سيطرتها على آخر المديريات التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح وهي مديرية لودر أكبر مديريات محافظة أبين.

وأوضحت المصادر أن تحرير مديرية لودر جاء بعد مواجهات بين الطرفين أسفرت عن مقتل وجرح العشرات إلى جانب أسر آخرين على يد المقاومة الشعبية دون تحديد أعدادهم.

وكانت عملية تحرير أبين قد بدأت منذ يومين في إطار عملية "السهم الذهبي" بدعم وتنسيق من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة وصلت إلى مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وستبدأ عملية تحرير مدينة البيضاء وشبوة من الحوثيين وقوات صالح في الأيام القادمة.

وقال سكان ومسؤولون إن مقاتلي المقاومة سيطروا على ست مناطق في محافظة إب بوسط البلاد، اليوم الاثنين، الأمر الذي يقرب المقاومة المسلحة من معقل الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وسيطر رجال قبائل موالون لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على هذه المناطق في اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في أحدث مكاسب يحققونها باتجاه الشمال بمساندة ضربات جوية يشنها التحالف العربي، بحسب وكالة رويترز.

وكانت "القفر" هي أبعد منطقة إلى الشمال تسيطر عليها المعارضة وتبعد 125 كيلومترا من صنعاء.

وخاض المقاتلون، اليوم الاثنين، معارك ضد قوات الحوثي في محافظة ابين الجنوبية مما أدى إلى طردهم من مدينة لودر اخر معقل كبير للحوثيين في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©