• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

«الوطنية للطوارئ» تكمل تجهيزاتها لمواجهة التقلبات الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكملت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، متمثلة في جميع مراكزها وفرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية استعداداتها وجاهزيتها لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة، وحالة من عدم الاستقرار الجوي، خلال الفترة 15 إلى 18 ديسمبر الحالي، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا معه كتلة هوائية باردة من الشمال، ما يؤدي إلى تكاثر كميات السحب تدريجيا من يوم الجمعة ويتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية حسب التقارير الصادرة عن مركز الأرصاد الجوية والزلازل.

ومن المتوقع أن يزداد تعمق المنخفضات الجوية العلوية والسطحية من يوم السبت إلى يوم الاثنين، يستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها سحب ركامية تكون مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، حسب توقعات مركز الأرصاد الجوية والزلازل لدولة الإمارات.

وقد قامت فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية بجميع إمارات الدولة بالتنسيق مع جميع المؤسسات والجهات الحكومية المعنية في مجال الطوارئ والأزمات التنفيذية المحلية، برفع جاهزية الفرق المختصة، استعداداً التقلبات الجوية المتوقعة.

من جهتها، قامت الهيئة بالتنسيق مع فرق الطوارئ المحلية بتأكيد تمام الجاهزية للاستجابة لأي طارئ يصاحب هطول الأمطار الغزيرة أثناء فترة التقلبات الجوية المتوقعة، خلال الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الحالي أي ابتداءً من يوم الجمعة القادم.

وتهيب الهيئة بالجمهور الكريم، ومرتادي البحر والمناطق الجبلية والأودية والسدود والمواقع الطبيعية أخذ الحيطة والحذر بسبب الأحوال الجوية المتقلبة التي قد تتعرض لها بعض مناطق الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا