• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

يثير حماس الأطفال في «عالم مدهش»

«جنون العلماء».. 60 دقيقة من التجارب العلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

تقدم العروض التي تقام على مسرح «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والفنية المفيدة للأطفال والفتيان، سواء كانت عرضاً مسرحياً، أو فنياً غنائياً، أو راقصاً، أو علمياً وتعليمياً.

وجاءت الإضافة الكبيرة لفعاليات المسرح هذا العام، بتقديم عروض تجذب انتباه الأطفال وتترك أثرها الإيجابي في أذهانهم، مثل عرض «جنون العلماء» الذي يطرح مجموعة من التجارب العلمية الغريبة والطريفة المباشرة أمام الجمهور، وبمشاركة الأطفال أنفسهم لمدة ساعة كاملة.

ويقوم هذا البرنامج الترفيهي العلمي المعروف عالمياً باسم «ناتي ساينتست» بتوفير مجموعة من البروفيسورات المتخصصين يكشفون بعض خفايا وأسرار العلم، وإجراء التجارب الحيّة على أشياء غريبة في الكون، لكن معظمها يحدث أمام أعيننا دون أن ندرك أسباب حدوثه.

ويستخدم العلماء، الحاضرون على مسرح «عالم مدهش»، معادن متنوعة، وأدوات متوافرة في الحياة العادية، وسوائل من الطبيعة، ومواد آمنة بحيث يتم إشراك الأطفال في إجراء هذه التجارب بأمان، وأمام أعين ذويهم، وذلك بهدف تعليم الجمهور وإمتاعه في الوقت نفسه.

ويستمتع الأطفال بهذه التجربة الحيّة وسط تصفيق ودهشة الجمهور من نتائج الجنون العلمي المباشر ، مثل ثقب البالون بواسطة أعواد الشواء دون أن يفقد الهواء أو ينفجر، أو تلوين النار بحسب مواد مضافة لإضفاء البهجة. وتعتبر فقرات «جنون العلماء» من العروض الشيّقة التي تستقطب الكثير من الأطفال والكبار، وهي تنتشر بين المحطات التلفزيونية، والعروض الحية على المسارح عالمياً، وتجذب المشاهدين المهتمين لغرابتها، وكشفها عن حقائق علمية خفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا