الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القرقاوي: متحف المستقبل مقصد للعلماء والمبدعين وسيفتتح 2020

القرقاوي: متحف المستقبل مقصد للعلماء والمبدعين وسيفتتح 2020
20 نوفمبر 2018 02:00

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل وضع القطعة الأخيرة في البنية الهيكلية لمتحف المستقبل الذي يمثل أيقونة لمنصات عرض وتجربة مستقبل العلوم والتكنولوجيا والابتكار ووجهة عالمية لتطوير الأفكار الخلاقة.
جاء ذلك ضمن فعالية نظمتها مؤسسة دبي للمستقبل بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل وفريق عمل المؤسسة.
وقال معالي القرقاوي إن المتحف الذي يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمستقبل دبي ودولة الإمارات، سيفتح أبوابه رسمياً عام 2020 ليشكل نافذة على المستقبل للمهتمين وأفراد المجتمع، ويتيح لهم تجربة أدواته، والتعرف إلى التكنولوجيا التي ستغير أشكال الحياة فيه، ويكون مقصداً للعلماء والخبراء والمبتكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم لتصميم وصناعة المستقبل.
ويهدف المتحف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي لتطوير تكنولوجيا المستقبل خلال السنوات المقبلة، ودعم مبادراتها وخططها الاستراتيجية الهادفة إلى استقطاب أفضل العقول والمواهب والتقنيات، وتقديم تجربة متكاملة لتصميم المستقبل.
ويقع متحف المستقبل قرب منطقة أبراج الإمارات على طريق الشيخ زايد، وسيشكل عند اكتماله تحفة معمارية وهندسية تعزز المشهد الحضاري في دبي، ووجهة بارزة للسياح والزوار والمقيمين للتعرف على تكنولوجيا المستقبل التي ستدخل جميع جوانب الحياة. وسيكون متحف المستقبل واحداً من أكثر المباني تقدماً في العالم بتصميمه الفريد وطابعه المتميز الذي تجسده انسيابية الخطوط العربية، وسيوفر منصة حاضنة للأفكار، وبيئة محفزة لتعزيز الابتكار وإلهام المخترعين والمبتكرين والرواد من دولة الإمارات وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©