• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

«الوطني للأرصاد» يستضيف اجتماعاً آسيوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

انطلقت بمقر المركز الوطني للأرصاد في العاصمة أبوظبي، أعمال اجتماع رؤساء لجان الاتحاد الإقليمي الثاني آسيا، وتستمر حتى يومين، بحضور ممثلين عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ورؤساء اللجان المكلفة متابعة مخاطر ظروف الطقس القاسي في الإقليم، لبحث ومراجعة ما تم إنجازه من أهداف ومحاور سبق وضعها ضمن خطة العمل خلال الفترة الماضية، والاطلاع على النتائج التي تم تحقيقها والمتعلقة بالأرصاد الجوية في إقليم قارة آسيا ومقارنتها بالمعايير والمتطلبات التي يتم العمل بها في المنظمة العالمية للأرصاد.

وافتتح الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز، الاجتماع بكلمة رحب فيها بالضيوف، وعبر عن سعادته باستضافة أول اجتماع لتلك اللجان، بعد توليه منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، وتأتي الاستضافة لأول مرة في مقر المركز الوطني الجديد بعد افتتاحه في أبوظبي، بما يضمه من إمكانات وبنية تحتية تؤهله لاحتضان مثل هذه الفعاليات.

وقال: «إن ما يجعل هذا الاجتماع مثيراً للاهتمام، لكونه يضم مجموعة مؤهلة تأهيلاً عالياً من العلماء المتميزين في الاتحاد الإقليمي الثاني الذين يؤدون خدمات تطوعية، بالإضافة إلى مسؤولياتهم الرئيسة في مؤسساتهم الوطنية الخاصة بهم، وتكريس وقتهم وجهدهم لخدمة هذا الإقليم».

وأضاف: «إن جدول أعمال هذا الاجتماع يعكس أهمية القضايا التي ستناقش، وتشمل متابعة القرارات الرئيسة للدورة السادسة عشرة للجمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا