• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

افتتاح الدورة الأولى من ملتقى صحة الرجل

95 % نسبة علاج سرطان البروستاتا بالكشف المبكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أكد ملتقى صحة الرجل الأول، أن الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا للرجال، يساعد في نجاح العلاج بنسبة قد تصل إلى 95%، مشيرا إلى أن الإشكالية الكبرى التي تواجه الكشف المبكر لأمراض صحة الرجل بصفة عامة هي الوصمة الاجتماعية التي ترى أن الحديث عن هذا الأمر يعد عيبا وانتقاصا من رجولة الزوج.

ولفت المؤتمر، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس بدبي، إلى أن «الوصمة الاجتماعية» أدت أيضا إلى غياب الإحصائيات والبيانات الرقمية التي تبين حجم انتشار أمراض صحة الرجل، مشيرا إلى أن نسبة الانتحار بسبب الضعف الجنسي في أوروبا تصل إلى 10%.

ونبه المؤتمر، إلى أن مشاكل صحة الرجل يصاحبها العديد من التأثيرات السلبية على الصحة البدنية والنفسية وتسبب العديد من المشاكل الاجتماعية عند الرجال، أبرزها التفكك الأسري وتشرد الأطفال والطلاق، حيث تكون المشاكل العضوية، هي السبب الرئيسي والخفي للمشاكل الاجتماعية، بحسب ما أكده الدكتور ياسر سعيدي، استشاري أمراض المسالك البولية مستشفى دبي، عضو اللجنة العلمية للمؤتمر.

وأكد سعيدي، في تصريحات صحفية أمس على هامش افتتاح المؤتمر، أن المعتقدات الاجتماعية تلعب دورا مهما في الحد من الإصابة أو زيادة الإصابة بسرطان البروستاتا، داعيا إلى التعامل مع قضايا صحة الرجل، على أن شأنها شأن أي أمراض أخرى.

وكشف سعيدي، أن المؤتمر يعرض أحدث ما توصل إليه الطب في قضايا صحة الرجل، وعلى رأسها استخدام المناظير والروبوت في عمليات استئصال البروستاتا، منوها إلى أن قسم المسالك البولية في مستشفى دبي استقبل منذ بداية العام الجاري 1000 حالة متنوعة، أكثرها لحصى الكلى والحالب والمثانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا