• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

خلال فعاليات «سيال الشرق الأوسط»

«جنان الإماراتية»: استثمار 387.6 مليون درهم في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض سيال الشرق الأوسط أمس توقيع الشركة الإماراتية «جنان للاستثمار» اتفاقية شراكة مع «مجموعة ديانا» المغربية لزراعة 2500 هكتار من الأراضي باستثمارات بنحو 387.650 مليون درهم إماراتي.

ووقع الاتفاقية، محمد العتيبة رئيس مجلس إدارة الشركة وريتا زنيبر رئيس مجلس إدارة مجموعة ديانا المغربية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس خلال فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط في أبوظبي.

وقال محمد الفلاسي رئيس مجموعة الاستثمار والأعمال في «جنان» إن هذه الشراكة تأتي انعكاساً لطموحات «جنان للاستثمار» التي تمتلك مقومات جعلتها في مقدمة الشركات الاستثمارية في مجال الزراعة وإنتاج الأغذية بالإمارات والمنطقة».

وأشار إلى أن المناخ الاستثماري في المملكة المغربية الشقيقة مهيأ لتدفق المزيد من رؤوس الأموال الخليجية عامة والإماراتية خاصة، في ظل العلاقات المتميزة التي تربط بين المملكة والإمارات، والتي أسس بنيانها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ويرعاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بما يؤكد عمق ورسوخ هذه العلاقات ويتيح لها آفاقا أرحب.

وأوضح الفلاسي رئيس مجموعة الاستثمار والأعمال في «جنان» أن قيمة المشروعات التي سيتم تنفيذها وفق الشراكة مع مجموعة ديانا المغربية تقدر بـ387.650 مليون درهم إماراتي «مليار درهم مغربي» وتتمثل في زراعة 2500 هكتار من الأراضي الزراعية في المغرب لرفد أسواق الدولة والخليج العربي بعدد من المحاصيل الغذائية وفق أرقى المعايير العالمية وذلك في إطار التزام الشركة بدعم منظومة الأمن الغذائي في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا