• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

برعاية محمد بن زايد

مهرجان الظفرة ينطلق اليوم بمشاركة خليجية ومحلية واسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 ديسمبر 2017

منطقة الظفرة (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم الخميس، فعاليات الدورة 11 من مهرجان الظفرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وتستمر فعالياته حتى 28 ديسمبر الجاري.

وأكد معالي اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن مهرجان الظفرة تحوّل إلى حدث تراثي إقليمي وعالمي نجح في تطبيق استراتيجية صون وإحياء التراث الثقافي لإمارة أبوظبي بجوانبه المختلفة، وتميّز في التعريف بالثقافة البدوية، ووضع منطقة الظفرة على خارطة السياحة العالمية.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات التراثية إلى جانب مزاينة الإبل، ومنها مسابقة المحالب، مسابقة الصقور، مزاينة الصقور، مسابقة الرماية، سباق الخيل العربي الأصيل، مزاينة السلوقي العربي التراثي، سباق السلوقي العربي التراثي، مزاينة غنم النعيم، اللبن الحامض، السيارات الكلاسيكية، مزاينة التمور وأفضل أساليب تغليفها، مسابقة الفنون الشعبية والتي تتضمن الشعر والشيلات، ومسابقات الحرفيات من أزياء وطبخ وحرف يدوية، بالإضافة إلى قرية الطفل وما تتضمنها من فعاليات ومسابقات شائقة للأطفال والعائلة تقدم بشكل يومي. كما يشهد السوق الشعبي أكثر من 140 محلاً يقدم أبرز الأكلات والحلويات الشعبية التي عرفها أبناء المنطقة قديماً.

82 شوطاً في مسابقات الإبل

تشهد مسابقات الإبل في مهرجان الظفرة 82 شوطاً، منها 78 شوطاً في مزاينة الإبل التي تعد الفعالية الرئيسة للمهرجان، و4 أشواط في مسابقة المحالب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا