• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كولشرايبر يقفز 11 مركزاً في التصنيف

بليسكوفا تقتحم قائمة «العشرة» لأول مرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

برلين(د ب أ، أ ف ب)

دخلت التشيكية كارولينا بليسكوفا للمرة الأولى قائمة المراكز العشرة الأولى، بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الجديدة، حيث احتلت المركز الثامن بعد إحرازها المركز الثاني ببطولة ستانفورد.

وقفزت بليسكوفا من المركز الحادي عشر إلى الثامن بوصولها إلى نهائي البطولة الأميركية، الذي شهد هزيمتها أمام الألمانية أنجيليك كيربر، التي قفزت هي الأخرى ثلاثة مراكز بالتصنيف من الرابع عشر إلى الحادي عشر.

وواصلت النجمة الأميركية سيرينا وليامز تربعها في صدارة التصنيف حيث تمتلك 12371 نقطة، وتليها الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثاني برصيد 6386 نقطة والرومانية سيمونا هاليب برصيد 5151 نقطة.

وجاء الترتيب في باقي المراكز التشيكية بترا كفيتوفا رابعة، ثم كارولين فوزنياكي في المركز الخامس تليها الصربية أنا ايفانوفيتش سادسة فالتشيكية لوسي سافاروفا، ثم مواطنتها كارولينا بليسكوفا ثامنة، واحتلت الإسبانية جاربين موجوروزا، ومواطنتها كارلا سواريز نافارو المركزين التاسع والعاشر.

وعادل الياباني كي نيشيكوري أفضل تصنيف له بصعوده إلى المركز الرابع على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بعد تتويجه بلقب دورة واشنطن الدولية، فيما حقق الألماني فيليب كولشرايبر تقدما كبيرا بلغ 11 مركزا (اصبح 28) بفضل فوزه بلقب دورة كيتسبول.

وكان صعود نيشيكوري من المركز الرابع إلى الخامس التعديل الوحيد في نادي العشرة الأوائل، وقد احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الأول برصيد 13755 نقطة أمام السويسري روجيه فيدرر (9065 نقطة) والبريطاني اندي موراي (7840 نقطة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا