• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«منتدى الفكر» يطلق الميثاق الاقتصادي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

عمان (وام)

أطلق منتدى الفكر العربي في العاصمة الأردنية عمان برعاية الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي، «الميثاق الاقتصادي العربي»، بمشاركة بلال ربيع البدور سفير الدولة لدى عمان وعدد من القيادات والشخصيات الاقتصادية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

ويشكل الميثاق مدخلاً تحليلياً للواقع التنموي في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية في ضوء التغيرات والتحولات المتسارعة على الصعيدين الدولي والإقليمي حيث تضمن الميثاق ثلاثة محاور رئيسية تركزت على الحالة العربية والأسباب الموجبة ونهوض الدولة الوطنية والنهوض الاقتصادي العربي المشترك.

وحول دواع إعداد هذا الميثاق وإطلاقه. قال الدكتور محمد أبو حمور الأمين العام للمنتدى في بيان «إن المؤشرات الماثلة في الواقع الاقتصادي العربي الراهن تفرض إعادة تشخيص هذا الواقع واستشراف رؤية عربية تنويرية للنهوض الشامل تلبي الحاجة إلى تجاوز حالات العجز والتراجع العميق وفجوات التنمية التي تعاني منها اقتصادات الأقطار العربية في بعدها الوطني، وكذلك في بعدها التكاملي المنشود سواء على مستوى المنطقة أو بالنسبة إلى الإقليم أو العالم».

ولفت إلى أن التحديات القائمة على صعيد تهديد الموارد وضياع الثروات والتبعية والتخلف عن الحقبة التاريخية في التحول إلى الاقتصادات الإنتاجية تتطلب وضع محددات النهوض وشروطه، والتي يشكل الاقتصاد أحد أركانها المهمة نحو بناء كتلة اقتصادية عربية قوية تضع الأمة في موقع التأثير والفاعلية وسط الكتل الاقتصادية في هذا العالم المعاصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا