• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عادل تقي رئيسها التنفيذي للمالية لـ «الاتحاد»:

3,67 مليار درهم حصلتها «داماك» في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

حصَّلت شركة داماك العقارية 3,67 مليار درهم من أقساط الوحدات السكنية المباعة بمشروعاتها قيد التطوير خلال النصف الأول من العام الحالي، بمعدل بلغ نحو 600 مليون درهم شهرياً، بحسب عادل تقي، الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة.

وأكد تقي في حوار مع «الاتحاد» أن عملية تحصيل الأقساط من العملاء تشهد أداءً قوياً حيث تلاشت نسبة التعثر بين صفوف العملاء إلى أقل من 2%، وهي نسبة أقل من المعايير العالمية المتعارف عليها فيما يتعلق بتحصيل أقساط المشاريع العقارية من الحاجزين.

وأرجع أداء التحصيل القوي وتلاشي نسب التعثر على عدة عوامل أهمها تسارع وتيرة إنجاز المشروعات العقارية في الشركة، وهو ما عزز من ثقة الحاجزين ويجعلهم أكثر حرصاً على أداء الأقساط المستحقة وفق المواعيد المجدولة مسبقاً.

وأكد تقي التزام شركة «داماك العقارية» الكامل بتطبيق اللوائح والقوانين العقارية المنظمة للقطاع العقاري في الأسواق التي تعمل بها، ومنها التعليمات الصادرة عن مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» التي تحدد على نحو دقيق كيفية التعامل مع حالات التعثر في سداد الأقساط المستحقة على العملاء.

ولفت إلى أنه وفق اللوائح المنظمة لعملية معالجة حالات التعثر وإجراءات استرداد العقار المحجوز فإن جميع المبالغ التي يتم تحصيها من العميل حتى 40% من سعر الوحدة العقارية تعتبر حقاً خالصاً للشركة المطورة بشرط إنجازها لـ40% من المشروع على أرض الواقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا