• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد أن لاحقته البطاقات الملونة

شاهين عبد الرحمن: حان الوقت لوقفة مع النفس!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

عماد النمر (الشارقة)

أكد شاهين عبد الرحمن صخرة دفاع الشارقة أنه الآن في مرحلة إعادة تقييم ومراجعة، من أجل الظهور بشكل أفضل، في النصف الثاني من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال في تصريح لـ «الاتحاد» إن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيداً من التركيز، من أجل مصلحة «الملك»، وتحقيق نتائج إيجابية للابتعاد عن منطقة الخطر التي يدور فيها بجدول الترتيب.

وأوضح أنه يفكر حالياً بهدوء مستفيداً من فترة التوقف، لعدم تكرار ما حدث له في الدور الأول، حيث حصل على أربع بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين، ما كان له تأثير سلبي على نفسيته أولاً وعلى فريقه ثانياً، مشيرا إلى أنه يلعب بقوة وحماسة داخل المستطيل «الأخضر» ولايتعمد إيذاء أي لاعب منافس، لكنه في الوقت نفسه يكره أن يمر منه أي مهاجم، وهو ما يعني خطورة كبيرة على مرمى «النحل»، لذلك فهو أحياناً يضطر لارتكاب مخالفة تكتيكية لحماية مرماه.

وأشار إلى أن اللعب في مركز الدفاع غاية في الصعوبة، لأنه خط الحماية الأخير، ومن خلفه المرمى مباشرة، لذلك يجب على المدافع أن يكون في قمة اليقظة والتركيز حتى لا يتسبب في خسارة جهد زملائه، وقال إن أكثر اللاعبين الذين يتعرضون للضغط هم المدافعون، لذلك نجد أن كثيراً من البطاقات الملونة يكون أكثرها على أصحاب الخط الخلفي.

وقال إنني أصبحت أشعر بأن بعض الحكام يتحاملون علي شخصياً، وأي مخالفة أرتكبها ولو بسيطة يشهرون البطاقات في وجهي، وربما يرتكب أحد اللاعبين المخالفة نفسها لكنه لا يحصل على بطاقة، وأصبح هذا عبئاً آخر على نفسي أثناء المباريات، حتى أصبحت أخاف الالتحام مع أي لاعب، حتى لا أحصل على بطاقة، ومع ذلك فإن البطاقات الملونة أصبحت تلاحقني وكأنها أصبحت ملازمة لي.

وأوضح أن رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني جلس معه جلسة أخوية، وطالبه بالهدوء في الملعب والتركيز، حتى لا يخسر الفريق جهوده، خاصة بعد أن أصبح أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق وغيابه أصبح مؤثراً، وقال شاهين إن كلمات الشيخ أحمد كان لها وقع طيب على نفسي، ومنحتني المزيد من الثقة في نفسي، ووعدت رئيس مجلس الإدارة أن أحافظ على هدوئي في الملعب، وألا أتسبب في الضرر للفريق، وكذلك تحدث معي الجهاز الفني والإداري، وهم دائماً ينصحونني، كما يوضحون لي الأخطاء التي أقع فيها، واستفيد جداً من هذه النصائح وأعمل بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا