• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يستقبل حاكم عام أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

و ا م

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في مجلس سموه بقصر البحر، فخامة بيتر كوسجروف حاكم عام كومنولث استراليا.

وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحاكم عام استراليا وأشاد سموه بمستوى العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين والتي تتعزز وتتطور وفق رؤية مشتركة تهدف الى الارتقاء بها الى آفاق ارحب وأوسع في ظل مرور أربعين عاما على قيامها.

وأشار سموه -خلال اللقاء- إلى أن رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في توثيق عرى الصداقة والتعاون مع البلدان الصديقة التي أسست لمنهج ومبادئ عمل في السياسة الخارجية والعلاقات الدولية وهو ما نلمسه في قوة ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الامارات بالدول الصديقة ومن بينها استراليا من خلال اقامة شراكات اقتصادية وتنموية تساهم في التنمية والتطوير في القطاعات كافة.

من جانبه، قدم حاكم عام استراليا تعازيه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهداء الوطن الثلاثة "العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي" الذين قضوا دفاعا عن الحق والعدل ورفع الظلم عن الأشقاء في اليمن ضمن التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.

وأثنى فخامته على متانة العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة واستراليا بمناسبة مرور 40 عاما على قيامها شهدت خلالها تطورا هائلا في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وأستراليا خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض