• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

«اقتصادية عجمان» تدشن حملة لمكافحة القرصنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

عجمان (الاتحاد)

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان بالتعاون مع شبكة OSN، ‬شبكة ‬التلفزيون ‬المدفوع في ‬المنطقة، حملة لمكافحة القرصنة التليفزيونية بالإمارة.

وبحسب بيان صحفي، أسفرت حملات المداهمة التي قام بها كل من عبدالله احمد العلي وعبدالعزيز قائد مراد من دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، وشملت خمسة محال في الإمارة، عن توقيع غرامات بقيمة 10 آلاف درهم، وتم إتلاف عدد من المعدات التي تمت مصادرتها بما في ذلك أجهزة استقبال ‏Dish TV ‬الخاصة ‬بقنوات ‬تلفزيونية ‬هندية ‬مشفرة.

‬وقال سعود سلطان الشمري مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان: «تعد القرصنة من الجرائم الخطيرة التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية وتتسبب بخسائر جسيمة لاقتصادنا الوطني، وستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان بملاحقة الأشخاص الذين يقومون بترويج وبيع الخدمات التلفزيونية غير المرخصة وغير مصرح بها». وتشير التقارير إلى أن القرصنة تكبّد القطاع التلفزيوني بشكل عام خسائر تتجاوز 500 مليون دولار سنوياً.

وأضاف الشمري أن جهود الدائرة بعجمان في هذا المجال، تمثل رافداً قوياً لمساعي مختلف دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة، نحو محاربة القرصنة التلفزيونية من خلال الحملات الرقابية ومصادرة الأجهزة غير القانونية، بالتزامن مع فرض غرامات كبيرة على المخالفين.

وبدوره قال ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي في ‏OSN: «‬من ‬خلال ‬هذا ‬التعاون ‬البنّاء، ‬فإننا قادرون ‬على ‬تعزيز ‬الوعي ‬العام ‬بأهمية ‬محاربة ‬القرصنة ‬التلفزيونية، ‬والحرص ‬على ‬عدم ‬تأثر ‬اقتصاد ‬الإمارات ‬من ‬ممارسات ‬السوق ‬السوداء»‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا