• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3000 مؤسسة تسجل في برنامج المئة العام الماضي

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» توقع اتفاقية مع «شعاع كابيتال» لدعم الشركات الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤخراً، اتفاقية تعاون مع شركة «شعاع كابيتال».ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص المؤسسة على استمرارية تعاونها مع الشركاء الاستراتيجيين المساهمين في دعم وتقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة المصنفة ضمن برنامج المئة في دورته الثانية.

وقام بتوقيع الاتفاقية الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال، وعبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من المسؤولين والمديرين التنفيذيين في كل من «شعاع كابيتال» ودائرة التنمية الاقتصادية ومؤسساتها.

وتعد الاتفاقية بمثابة مرحلة جديدة من جهود التعاون المشتركة في سبيل تثقيف رجال الأعمال من أصحاب الشركات، حول كيفية فهم عملية التقييم المعدة من قبل خبراء ماليين متخصصين، وكيفية تأثير طريقة إعداد خطط الأعمال أو اتخاذ القرارات المالية، لتوسيع نطاق أعمال الشركات وزيادة رأس المال.

ويستفيد من الاتفاقية ما لا يقل عن 20 شركة من المؤسسات المصنفة ضمن برنامج المئة في دورته الثانية.

وقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم: «يعد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة قطاعاً حيوياً لاقتصاد الإمارات، لذا يقوم فريقنا المتخصص في الاستثمار المصرفي بتقديم الخبرات والأدوات اللازمة لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكبار المديرين التنفيذيين على استكشاف العوامل الرئيسية لإدارة التدفقات النقدية، التي تمكنهم مستقبلاً من تعزيز فرص الحصول على رأس المال».

وساهمت «شعاع كابيتال» في تقييم 22 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال العام 2012 و2013، حيث عملت تلك الآلية على مساعدة الشركات على اتخاذ الإجراءات الإدارية والهيكلية السديدة، وتنفيذ الخطط التنموية السليمة، والنهوض بالابتكارات والتنافسية والتي بدورها تفتح فرصاً جديدة للوصول إلى التمويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا