• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صرح إضافي لتعزيز حضور المرأة الإماراتية

«مساندة»:تسليم «العين للسيدات» إلى «أبوظبي الرياضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن استكمالها مشروع نادي العين للسيدات، وتسليمه لمجلس أبوظبي الرياضي، ليكون بذلك صرحاً إضافياً في مسيرة تعزيز حضور المرأة الإماراتية، لتحقيق المزيد من تمكينها وتفعيل حضورها الاجتماعي والرياضي.

ويقع المشروع في موقع متميز بمدينة العين، إذ يطل على شارع شخبوط بن سلطان في منطقة المرخانية، والتي تعتبر إحدى أهم المناطق الحيوية والتي يسهل الوصول إليها من عدة شوارع مما يتيح لزوار النادي الوصول إليه بشكل سهل وميسر.

ويتميز نادي العين للسيدات الذي يمتد على مساحة قدرها 17322 مترا مربعا، بتصميم صديق للبيئة مجهّز وفقاً لأرقى المعايير العالمية، حيث يتألف مبنى النادي من طابق أرضي وطابقين علويين بالإضافة إلى طابق خدمات، ليقدم خدمات متميزة للسيدات في مدينة العين، تجمع بين الرياضة والثقافة والترفيه.

وعن المشروع قال المهندس سعيد محمد متعب المحيربي مدير إدارة مشاريع المباني في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» «قمنا بتصميم وإنشاء المبنى وفقاً لأفضل السبل الممكنة والمعايير وبما يخدم توفير أفضل الخدمات أمام زوار ومرتادي النادي، وذلك انطلاقاً من حرص قيادتنا الحكيمة على تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة وتوفير كل أسباب الرخاء والرفاهية للمواطن، من خلال تصميم المبنى وفقاً لأفضل المواصفات العالمية ومقاييس الاستدامة البيئية التي تسمح بالحفاظ على الموارد والطاقة ووفقا لرؤية أبوظبي 2030، التي ترتكز على الاستدامة البيئية كعنصر أساسي في عملية تنفيذ المشاريع الحكومية، كذلك تم الأخذ بعين الاعتبار أن يتوافق تصميم النادي مع الأطر والمعايير التي تتناغم وطبيعة مدينة العين الساحرة وخصوصيتها المميزة».

وأشار المحيربي إلى أهمية نادي العين حضارياً ومجتمعياً في توفير الجو المناسب أمام المرأة في مدينة العين، لتشجيعها على تطوير مهاراتها المختلفة ثقافياً ومجتمعياً ورياضياً، إذ أنه سيساهم في إشراكها بمختلف الأنشطة التنموية محلياً ووطنياً وحتى دولياً، في إطار من الخصوصية وبما يتناسب مع طبيعة المجتمع الإماراتي وهويته وذلك ضمن مبنى واحد متناسق، يتكون من أربعة أدوار ويستوعب أكثر من 400 شخص، إضافة إلى ذلك فقد تم توفير مناطق كافية من المساحات الخضراء وأمكنة متنوعة لممارسة الأنشطة الرياضية الخارجية والداخلية. من جهته أكد محمد المنصوري مدير إدارة المنشآت والتراخيص في مجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية إنجاز هذا المشروع، مشيداً بدعم القيادة الرشيدة في الدولة، ومجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي وعلى رأسه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الحريص على تقديم كافة سبل الدعم التي تسهم في تعزيز التطوير والتحديث في المجتمع الإماراتي وتمكين المرأة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا