الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إيجل هيلز» تطلق مشروعاً في إثيوبيا

«إيجل هيلز» تطلق مشروعاً في إثيوبيا
20 نوفمبر 2018 02:06

أديس أبابا (الاتحاد)

تحت رعاية وحضور معالي الدكتور آبي أحمد علي، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، أطلقت شركة «إيجل هيلز»، مشروع «لا غار» متعدد الاستخدامات في العاصمة الإثيوبية حيث يشمل أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية.
وكشفت «إيجل هيلز» عن المخطط الرئيس للمشروع خلال حفل إطلاق أقيم في محطة القطارات الشهيرة «لا غار» في أديس أبابا، والتي يحمل المشروع اسمها.
ويمتد المشروع على مساحة 360 ألف متر مربع، ضمن موقع استراتيجي على مقربة من مطار أديس أبابا بولي الدولي، وعلى طول سكة حديدية تمتد على الجهة الشمالية من المشروع.
كما يضم المشروع فنادق من فئتي 4 و5 نجوم، إضافة إلى المحلات التجارية والمكاتب والمباني السكنية. وتهدف الحكومة الإثيوبية، بالشراكة مع «إيجل هيلز»، إلى تطوير جزء خاص للسكن الاجتماعي ضمن المخطط الرئيس للمشروع، حيث سيتم بناء وحدات سكنية تستوعب بشكل دائم المقيمين المتواجدين حالياً في موقع المشروع.
وقال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز»: «يشكل مشروع لا غار مركزاً حيوياً في وسط العاصمة أديس أبابا، ويتوقع أن يسهم في تحفيز السوق المحلي من خلال توفير فرص عمل جديدة، وتعزيز الثقة بإمكانات السوق الإثيوبي وإنعاش الاقتصاد المحلي».
وتعني عبارة «لا غار» بالفرنسية «المحطة»، إذ كانت تعد محطة القطارات الرئيسة في العاصمة، والمحطة الطرفية لأول خط قطار في القرن الأفريقي التي تربط بين أديس أبابا وجيبوتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©