• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الدبل تراب» يبدأ منافسات المونديال بطموح الأولمبياد

الجولة الأخيرة تحرم «بن فطيس» من ذهبية الاسكيت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

أذربيحان (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» منافسات كأس العالم، المقامة حاليا بمدينة حبالا الأذربيجانية والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

ويمثل منتخبنا في البطولة ثلاثة رماة بصفة أساسية هم: الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسيف بن مانع الشامسي، وخالد الكعبي، إلى جانب راميين اثنين للحصول على رقم التأهل الأولمبي «M.Q.S» وهما حمد بن مجرن وعبد الله بن مجرن.

ويبحث رماة منتخبنا عن تحقيق طموحاتهم في التأهل للأولمبياد المقبل، بعد أن جاء الأداء طيباً في التدريب الرسمي يوم أمس، وهو ما رفع المعنويات لكن الثلاثي رفض الإفراط في التفاؤل على اعتبار أن الموقف لن يتضح إلا مع المنافسات الرسمية، في ظل التعديلات الجديدة التي طرأت على القانون بعد أولمبياد لندن، وهو ما يحتاج إلى الثبات الفني والانفعالي لدى الرماة طول الجولات الخمس والدورين التاليين وهو أمر غاية في الصعوبة.

وكما هو معروف فإن بطولة «الدبل تراب» تقام منافساتها ليوم واحد فقط، حيث يقوم كل رام برماية خمس جولات كل واحدة منها 30 طبقا بإجمالي 150 طبقاً، ويتأهل بعد نهاية الجولات الخمس أفضل 6 رماة من واقع نتائجهم للعب في الأدوار النهائية.

أما في بطولة الاسكيت فلم تأت الرياح بما تشتهي السفن في نهائي البطولة، حيث خرج الرامي الأولمبي سيف بن فطيس من الدور قبل النهائي، بعد أن أنهى الدور التمهيدي بجولاته الخمس متصدراً برصيد 124 طبقاً، وبفارق طبق واحد عن العلامة الكاملة وهو رقم قياسي جديد لسيف بن فطيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا