• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تأهل إلى مونديال «باكو»

سالم عبد الرحمن يحلق بلقب «آسيوية الشطرنج» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

العين(أبوظبي)

توج المتألق سالم عبد الرحمن بلقب بطولة آسيا للشطرنج الكلاسيكي للرجال، بعد فوزه في الجولة الختامية على الهندي فيدت سانتوش، ليضمن مقعده في بطولة كأس العالم التي تقام في العاشر من سبتمبر المقبل في مدينة باكو بأذربيجان.

وكان عبد الرحمن اعتلى الصدارة في اليوم قبل الأخير بفوزه أول أمس، على منافسه الفيتنامي نجوين نجوك، ليحقق إنجازا جديداً في مسيرته الشطرنجية الحافلة.

ولاحق سالم على اللقب في الجولة الأخيرة للبطولة، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة بفندق هيلتون العين، الثنائي الهندي جانجولي وجوبتا برصيد 6 نقاط لكل منهما. وتحدد نتائج الجولة الأخيرة هوية باقي المتأهلين الأربعة إلى نهائيات كأس العالم، كما حقق لاعبنا سعيد إسحاق 3 نقاط، وحاول باقي لاعبينا تحسين نتائجهم في الجولة الأخيرة من أجل رفع تصنيفهم الدولي. كما اقتربت الهندية لكشمي فيجاي من إحراز لقب السيدات، بعد أن انفردت بالصدارة برصيد 6.5 نقطة إثر تعادلها في الجولة قبل الأخيرة مع مواطنتها ماري جوميز، وتلاحق لكشمي خمسة لاعبات برصيد 6 نقاط هن الصينية شين يانج والكازخستانية دينارا صادوكاسوفا والإيرانية ميترا حجازي بور والهنديتان ماري جوميز وبراتيوشا بودا، وتحدد نتائج الجولة الأخيرة هوية الفائزات بالميداليات الملونة.

كما رفعت لاعبتنا آمنة نعمان رصيدها إلى 3.5 نقطة، ثم منى الهرمودي برصيد 3 نقاط يليهن خلود الزرعوني ووافية درويش المعمري برصيد 2.5 نقطة ثم سلمى الظفاري برصيد نقطتين.

الهندية لكشمي تقترب من لقب السيدات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا