• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

توفر وقوداً بديلاً يعد الأفضل اقتصادياً وبيئياً

«أدنوك للتوزيع» تنشئ 48 محطة جديدة لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم شركة «أدنوك للتوزيع»، إنشاء 48 محطة جديدة لتعئبة الغاز الطبيعي المضغوط للمركبات في مختلف إمارات الدولة عبر تنفيذ خطة توسعية خلال السنوات الخمس المقبلة، حسب عبد الله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد الظاهري في مقال له، أن استخدام وقود الغاز الطبيعي المضغوط للمركبات يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وحماية البيئة وخفض البصمة البيئية، وذلك استنادا إلى توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد من أجل أجيال مقبلة.. وفيما يلي نص المقال:

يبرز وقود الغاز الطبيعي المضغوط للمركبات كوقود بديل مثالي لما تقتضيه المصلحة العامة حيث يعد واحدا من أنظف أنواع الوقود وأكثرها أمانا وفائدة مقارنة مع مصادر الطاقة الأخرى. كما يسهم استخدامه في دعم اقتصادنا الوطني وحماية للبيئة وخفض البصمة البيئية استنادا إلى توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد من أجل أجيال مقبلة.

قامت «أدنوك للتوزيع» ببناء وتجهيز مرافق البنية التحتية لـ 22 محطة لتزويد وقود الغاز الطبيعي للمركبات في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التوسعية، فيما تشمل المرحلة الثانية بناء 19 محطة في أبوظبي، و3 محطات في العين، واثنتين في المنطقة الغربية، فيما تنتشر المحطات الباقية في مواقع مختلفة من أبوظبي، كما تعكف «أدنوك للتوزيع» حالياً على بناء ثلاث محطات في الشارقة.

يذكر أن 17 من هذه المحطات هي في نطاق الخدمة حاليا في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي، حيث تبنت «أدنوك للتوزيع» في خطوة غير مسبوقة في دولة الإمارات مشروعا رائدا وخطة طموحة تمثلت في طرح وقود الغاز الطبيعي وقودا بديلا للمركبات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا