• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

إشادات عالمية برؤية الشيخ زايد في صناعة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

ريم البريكي (أبوظبي)

أصدرت مؤسسة وطني الإمارات تقريراً تحت عنوان «إشادات عالمية برؤية الشيخ زايد في صناعة المستقبل» في مجالات اكتشاف الفضاء وتنويع مصادر دخل الدولة وقطاعات صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، ضمن سلسلة تقارير صحفية وحلقات عن " حياة الشيخ زايد وجهوده في بناء صرح الاتحاد".

كما يعرض التقرير أبرز الإشادات العلمية التي حصلت عليها الدولة في مؤشرات البرامج التنموية ومدى قدرة الدولة على تحسين الخدمات بوسائل التكنولوجيا والمعلومات والابتكار العالمي.

كان الشيخ زايد رحمه الله دائم التطلع إلى المستقبل والعلم والعلماء لقناعته بدورهم العظيم في خدمة البشرية وهذا ما يلاحظ في أقواله وأفعاله والمنهج الذي تسير عليه الدولة وقال في ذلك " إن ما توصلتم إليه من اكتشافات علمية يبشر بمستقبل طيب للعلم والعلماء والبشرية لأن العلماء يستفيدون من إنجازاتكم وخبراتكم في تجاربهم ودراساتهم وأبحاثهم العلمية التي تقومون بها لخدمة الإنسان والإنسانية».

هذا الحديث الذي كان يستشرف فيه الشيخ زايد مستقبل اكتشاف الفضاء، قاله «رحمه الله» قبل 46 عاماً من قيام دولة الإمارات ونراه اليوم حقيقة بإطلاق البرنامج الوطني للفضاء الذي يعد أكبر خطة علمية متكاملة في المنطقة وتتضمن إنشاء أول مدينة علمية لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ .

كما تضم المدينة متحفاً للمريخ ومختبرات، وحققت الإمارات ناجحاً باهراً في مجال اكتشاف الفضاء وذلك بإطلاق البرنامج العربي لاكتشاف الفضاء وإطلاق أكبر منتدى لعلماء المريخ في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا