• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

عبد الله بن زايد يكرم ممثلي «بيت العائلة المصرية» الفائزة بجائزة الحسن بن علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

كرّم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وفضيلة الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم، ممثلي مبادرة «بيت العائلة المصرية» الفائزة «بجائزة الإمام الحسن بن علي للسلم الدولية» في دورتها الثانية، والتي تمنح لأكثر المؤثرين في صناعة السلم العالمي حول العالم، وذلك خلال احتفالية خاصة أقيمت مساء أمس على هامش الدورة الرابعة لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بأبوظبي.

وكرم سموه، كلاً من الدكتور محمود حمدي زقزوق، أمين عام مبادرة بيت العائلة ‏المصرية، والأنبا أرميا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وأنشئت المبادرة في عام 2011، برئاسة شيخ الأزهر وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ودعا الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن يديم الله عز وجل نعم الأمن والاستقرار على مصر العروبة التي تربطها علاقات أخوية وأزلية مع دولة الإمارات.

وأكد أن مصر العروبة تمثل ثقلاً استراتيجياً للعرب جميعاً، ويعيش فيها المسلمون إلى جانب المسيحيين في وئام وتجانس، وهم عرب يعيشون على أرض عربية، وهم يدركون هذه الحقيقة، ويعززون الوحدة الوطنية، مثمناً مبادرة بيت العائلة المصرية التي أسسها فضيلة شيخ الأزهر وبابا الكنيسية القبطية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا