• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تقود نمو القطاع عبر بوابة «تجوري. كوم»

15 مليار دولار قيمة التجارة الإلكترونية في دول التعاون بحلول 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (وام)- تشهد التجارة الإلكترونية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي نمواً مضطرداً مع تنامي استخدام الإنترنت في المنطقة بنسبة 1500٪ خلال العقد الأخير. وتشير البيانات إلى أن المتسوقين بدول مجلس التعاون أنفقوا 3,2 مليار دولار من خلال الشراء عبر الإنترنت عام 2012.

ومن المتوقع تنامي التجارة الإلكترونية في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 18,8٪.

كما يتوقع أن تحقق التجارة الإلكترونية بالمنطقة مبيعات بقيمة 15 مليار دولار بحلول العام 2015، وفق بحث أجرته شركة نيلسن لصالح موقع تجوري دوت كوم في دبي عام 2011.

ويقدر عدد المتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات بنحو ثلاثة ملايين نسمة، تمثل نسبة 30٪ من إجمالي السكان، ما يعني أن التجارة الإلكترونية تتوسع بشدة وبوتيرة سريعة يتوقع لها مزيد من النمو خلال السنوات المقبلة.

وقال محمد شرف رئيس مجلس إدارة موقع “تجوري.كوم” المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، إن إمارة دبي أثبتت أنها قادرة على مواكبة النمو العالمي ونجحت في الوصول إلى موقع تنافسي في الأسواق العالمية خاصة بعد فوزها المستحق باستضافة معرض إكسبو 2020.

وأكد أن النمو المطرد الذي شهدته الإمارة في قطاع التجزئة بشقيه الاعتيادي والإلكتروني دليل آخر على نجاحها في الوصول إلى مصاف المدن العالمية. وأشار إلى أن دبي من أهم وجهات التسوق في المنطقة بشكل عام، ولعبت دوراً غاية في الأهمية في تنمية وتطوير قطاع التسوق الإلكتروني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا