• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

مجهولون يغتالون إمام مسجد بالرصاص

مقتل 3 «دواعش» بمداهمة مصنع متفجرات في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

قتل 3 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في اشتباكات اندلعت مع قوات الأمن أثناء مداهمة أحد المباني السكنية التي يستخدمها التنظيم كمصنع للعبوات والأحزمة الناسفة في مديرية المنصورة وسط المدينة. وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد» إن قوات الأمن داهمت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية منزلاً مستقلاً مكوناً من طابقين في حي القاهرة في المنصورة، واندلعت اشتباكات بين الجنود وعناصر إرهابية كانت تتمركز بداخل المنزل، مضيفا أن التنظيم الإرهابي استخدم المبنى كمصنع للمتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة حيث عثرت القوات على كميات من المواد شديدة الانفجار وصواريخ وأسلحة متنوعة .

وأكدت الأجهزة الأمنية أن اثنين من العناصر الإرهابية قتلا خلال المواجهات فيما فجر انتحاري نفسه داخل المبنى، لافتة إلى أن 3 جنود أصيبوا في الاشتباكات ونقلوا لتلقي العلاج في أحد المستشفيات. وقال سكان في الحي لـ»الاتحاد» إن قوات الأمن طوقت المبنى بشكل كامل قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وقذائف « الار بي جي» ، مضيفين أن انفجارا عنيفا سمع دويه من داخل المبنى تبين لاحقا أنه انتحاري فجر نفسه. وتضررت عدد من منازل الحي جراء الاشتباكات التي وصفها المواطنون بـ«العنيفة» واستمرت لأكثر من ساعة.

وأشاد مدير أمن محافظة عدن اللواء شلال علي شايع بالجهود المبذولة من قبل أجهزة الأمن في تعقب وملاحقة فلول الخلايا الإرهابية في المدينة وإفشال مخططاتها الإجرامية التي تسعى من خلالها لزعزعة الأمن والاستقرار الإرهابية ، مؤكدا أن لا تهاون في مواصلة العمل على مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله واستئصاله من جذوره في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة.

من جهة أخرى اغتال مسلحون مجهولون أمس الشيخ فائز فؤاد أمام وخطيب مسجد عبدالرحمن بن عوف في حي التقنية بمديرية المنصورة عقب خروجه من صلاة الظهر وتوجه إلى منزله. وأضاف مواطنون أن المسلحين أطلقوا النار على الشيخ فائز ولاذوا بالفرار ، وحاول مسعفون نقله إلى أحد المستشفيات القريبة إلا أنه فارق الحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا