• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1,8 مليار درهم قيمة عمولات الوسطاء العقاريين في دبي خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (وام) - أظهر تقرير صدر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس أن القيمة الإجمالية للعمولات التي حققها الوسطاء العقاريون في دبي خلال العام الماضي بلغت نحو 1,8 مليار درهم عن قيمة المبايعات العقارية.

وبين التقرير أن إجمالي عمليات البيع في العام الماضي وصل إلى نحو 93,2 مليار درهم، وهي قيمة البيع، وبيع حق المنفعة والبيع المؤجل والإيجارة التي تنتهي بالتملك، والإيجارة التي تنتهي بالتملك المؤجل، بالإضافة إلى أراض بالبيع.

وتمثل العمولات قيمة المبالغ التي تقاضاها الوسطاء العقاريون المسجلون في مؤسسة التنظيم العقاري من الأفراد والشركات مقابل نجاحهم في إبرام الصفقات بين البائعين والمشترين بنسبة اثنين في المئة من القيمة الإجمالية للصفقة.

وتشمل الصفقات العقارية المتنوعة عمليات البيع والشراء للوحدات العقارية المتنوعة كافة، منها الشقق السكنية والفندقية والمكاتب التجارية في مناطق التملك الحر، وتتراوح بين البيع وبيع الإجارة والبيع المؤجل.

وذكر يوسف السيد الهاشمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أن العمولات تحققت بفضل النشاط العالي الذي شهده السوق العقاري والقطاعات الاقتصادية الأخرى عموماً في دبي.

وأضاف أن ذلك يعود أساساً إلى أجواء التفاؤل السائدة في أوساط المستثمرين، خصوصاً خلال الأشهر الأخيرة التي شهدت عدة مبادرات تنظيمية توجت بالإعلان عن فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو 2020».وأكد الهاشمي حرص الدائرة على اتباع أعلى معايير الجودة التي تضمن الحقوق لكافة المتعاملين في السوق، إضافة إلى تنفيذ التعاملات بطريقة سهلة وسلسة ودقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا