الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تظاهر مئات المكسيكيين بعد وصول قافلة المهاجرين إلى تيخوانا

تظاهر مئات المكسيكيين بعد وصول قافلة المهاجرين إلى تيخوانا
19 نوفمبر 2018 08:38

احتج المئات من سكان مدينة تيخوانا المكسيكية، على قافلة مهاجرين من أميركا الوسطى وصلت إلى المدينة الحدودية مع خطط لطلب اللجوء في الولايات المتحدة.
وردد ما بين 300 و400 شخص، يلوحون بأعلام مكسيكية، شعارات ضد المهاجرين مع قيام بعض المتظاهرين بإلقاء زجاجات على الشرطة وهم يحاولون كسر طوق أمني حول الملجأ الذي يقيم فيه القادمون الجدد.
وقال أرتورو ألبا، الطبيب الذي شارك في الاحتجاج، الأحد، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "إنهم سيبقون هنا لأشهر وسيستمرون في القدوم، من سيدعمهم؟".
وقال متظاهر آخر مرددا كلمات الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "هذا غزو".
ووصل حوالي 2500 من المهاجرين من أميركا الوسطى، بما في ذلك نساء وأطفال، إلى مدينة تيخوانا بعد أن سافروا شمالاً من هندوراس على مدى أكثر من شهر.
وهناك 3000 شخص آخرين في طريقهم إلى المدينة الحدودية البالغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة. ويخطط معظمهم لطلب اللجوء في الولايات المتحدة، وهي عملية يمكن أن تستمر لعدة أشهر وربما تنتهي بترحيلهم.
وقالت المحتجة سيليا أوكساكا وهي تردد أيضا عبارات ترامب "على المحتلين الرحيل... إنهم قتلة، إنهم ليسوا أشخاصا جيدين".
وهاجم الرئيس الأميركي القافلة مرة أخرى على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قائلاً: "إن الولايات المتحدة غير مهيأة لهذا الغزو ولن تسانده. إنهم يتسببون في الجريمة ومشاكل كبيرة في المكسيك. عودوا إلى أوطانكم!".
ويتوجه نحو 9000 من سكان أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة في مجموعات مختلفة. ولمواجهة القافلة أرسل ترامب آلاف الجنود لإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد.

 اقرأ أيضاً... قافلة المهاجرين لأميركا الوسطى تخترق المكسيك باتجاه الولايات المتحدة

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©