• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتوطيد نهج تعزيز المشاركة السياسية

قرقاش: مشاركة الشباب في انتخابات 2015 رافد رئيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

وام

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن صوت الشباب الإماراتي هو الأهم في العملية الانتخابية داعيا الشباب إلى المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية والعمل على اختيار من يمثلهم تحت قبة المجلس الوطني الاتحادي وينقل صوتهم بكل صدق وأمانة.

وبين معاليه أن الشباب يشكلون النسبة الأكثر تمثيلا من بين أعضاء الهيئات الانتخابية على مستوى الدولة حيث تشكل الفئة العمرية (أقل من 40 عام) نسبة 67 بالمائة من أعضاء الهيئة الانتخابية ما يعكس الثقة الكبيرة التي توليها قيادة دولة الإمارات للشباب الذين تنظر إليهم على أنهم الاستثمار الأمثل لبناء النهضة الشاملة لدولة الإمارات وتحقيقها لأعلى المراتب التي تسعى إليها عالميا.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمتها اللجنة الوطنية للانتخابات لمنتسبي برنامج الخدمة الوطنية في أبوظبي اليوم حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وأشار معالي الدكتور أنور قرقاش إلى أن الشباب الإماراتي هم ركيزة من ركائز هذا التطور الذي تشهده دولة الإمارات وهم المستقبل ومشاركتهم في الانتخابات ينظر لها على أنها رافد رئيسي لتوطيد نهج تعزيز المشاركة السياسية الذي انتهجته القيادة الرشيدة.

وقال معاليه ان الشباب سيلعبون الدور المهم في العملية الانتخابية من خلال انتخابهم لعضو المجلس الوطني الاتحادي الذي يبحث عن الحلول للقضايا التي تهمهم ويسهم بشكل فاعل في مناقشة القوانين التي تدعم طموحاتهم نحو المستقبل وتلبية احتياجات الوطن والمواطن.

واضاف معاليه في حديثه لمنتسبي برنامج الخدمة الوطنية "كلنا أمل بكم.. فأنتم قدوة لشباب الإمارات على تحم ل المسؤولية فكنتم بانتظامكم في خدمة الوطن أهلا للثقة التي وضعتها قيادتنا الرشيدة بين أيديكم .. فأنتم خير سند لهذا الوطن المعطاء الذي يحتضن جميع أبنائه ويوفر لهم كافة سبل العيش الكريم والحياة الآمنة المطمئنة".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض