الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات الدبلوماسية» تُطلق مركز التميز للتنمية المستدامة للمنطقة العربية

«الإمارات الدبلوماسية» تُطلق مركز التميز للتنمية المستدامة للمنطقة العربية
19 نوفمبر 2018 02:54

محمد الأمين (أبوظبي)

أطلقت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالتعاون مع شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة «مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية»، وذلك خلال حفل رسمي أُقيم أمس في فندق «روزوود أبوظبي»، بعد توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وجمعية شبكة حلول التنمية المستدامة في وقت سابق.
وتسعى الأكاديمية من خلال إطلاق المركز إلى إنشاء مركز بحثي وتدريبي يعمل على إيجاد الحلول لأبرز التحديات الإقليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وسيعمل مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية ضمن مبادراته الأولى ومن خلال شراكته مع شبكة حلول التنمية المستدامة، على دعم شبكة الدورات المكثفة المفتوحة على الإنترنت، بالإضافة إلى دعم مختلف المبادرات والأنشطة المتعلقة بدبلوماسية التنمية المستدامة.
وفي تعليقها على الحدث قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة: «إن إطلاق مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية دليل على جدية عمل أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وريادتها في مجال عملها بالمنطقة. وسيسهم المركز في ترسيخ مكانة الأكاديمية كمرجع رئيس للمعرفة والتدريب والبحوث المتخصصة بأهداف التنمية المستدامة، بما يعنيه ذلك من إضافة العديد من الإسهامات القيّمة إلى سجل إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم أهداف التنمية المستدامة».
حضر الحفل كل من: معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي اليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومحمد عيسى بوشهاب، سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي، والبارونة كاثي آشتون، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن سابقاً، ومعالي باولو بورتاس، النائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء البرتغالي ووزير الشؤون الخارجية البرتغالي السابق، ومعالي سوزانا مالكورا، وزيرة خارجية جمهورية الأرجنتين السابقة، ومعالي ماريا أنغيلا هولغوين، وزيرة خارجية جمهورية كولومبيا السابقة، ، وإبراهيم العابد، مستشار رئيس المجلس الوطني للإعلام، وعدد من الشخصيات المهمة.
تجدر الإشارة إلى أن مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية سيرتبط بشبكة عالمية من مراكز التميز لأهداف التنمية المستدامة، والتي أطلقت سابقاً في جمهورية رواندا (أفريقيا) وجمهورية الصين الشعبية وماليزيا (رابطة أمم جنوب شرق آسيا) وجمهورية كولومبيا (أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©