• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تنفذ «سكادا» لرفع كفاءة شبكة المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

دبي (الاتحاد) -‮ ‬ شرعت هيئة كهرباء ومياه دبي في تنفيذ مشروع للتحكم والمراقبة «سكادا»، بهدف جمع البيانات عن بعد ومراقبة شبكة المياه الرئيسية في إمارة دبي والتحكم بها، بحسب سعيد محمد الطاير – عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة.

وقال الطاير إن المشروع يأتي ذلك اطار الخطة الاستراتيجية للهيئة لرفع كفاءة شبكات المياه، لتتماشى مع النمو في الطلب على خدماتها والتطلعات نحو الوصول بهذه الخدمات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمشروع يتمثل في رفع الكفاءة التشغيلية من خلال مراقبة شبكة المياه الرئيسية على مدار الساعة والتحكم بكافة أجزاء الشبكة، من خلال صمامات آلية أو من خلال الأمر المباشر من قبل المشغلين بغرفة المراقبة، ما يساهم في عزل الأماكن التي يوجد بها تسرب بسرعة عالية لتقليل الفاقد من المياه في شبكات النقل الرئيسية، ما يعزز كفاءة شبكة نقل المياه، ورفع الاعتمادية وضمان استمرار واستقرار امدادات المياه إلى مختلف مناطق دبي وفي كافة الأوقات.

وقال العضو المنتدب: «يشتمل المشروع على أحدث البرمجيات والتقنيات المتطورة، بالإضافة إلى نموذج هيدروليكي حي لشبكة المياه الرئيسية في إمارة دبي، كما يتضمن برنامجا لتدريب الفنيين العاملين لإدارة النظام بكفاءة عالية، وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 14 مليون درهم، ويهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية لشبكة المياه الرئيسية لتلبية النمو المتسارع على المياه وتقليل الفاقد في مختلف مناطق الإمارة بما يدعم ريادتها في المنطقة».

وأضاف أن المشروع يرسخ مكانة‮ ‬دبي‮ في‮ ‬المنطقة‮ ‬ويعزيز‮ ‬دورها‮ ‬كقطب‮ ‬اقتصادي‮ ‬ومالي‮ ‬وسياحي‮ ‬عالمي‮ ‬وفي‮ ‬الاقتصاد‮ ‬الأخضر، ‮ ‬ويوفر‮ ‬بنية‮ ‬تحتية‮ ‬صلبة‮ ‬وقادرة‮ ‬على‮ ‬الوفاء‮ ‬بمختلف‮ ‬متطلبات‮ ‬المسيرة‮ ‬التنموية، ‮ويلبي ‬النمو‮ ‬والطلب‮ ‬المتسارع‮ ‬على‮ ‬المياه‮ ‬في‮ ‬مختلف‮ ‬مناطق‮ ‬دبي.‬

وأوضح أن تنفيذ المشروع يتم وفق البرنامج المخطط له مسبقاً، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمشروع خلال 7 أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا