• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي دعت إلى زيادة الوعي بالبيع والشراء عبر الإنترنت

حاولا سرقة «طقم ألماس» بـ«صاعق كهربائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

وقعت مواطنة ضحية احتيال بعد عرضها طقم جواهر على موقع بيع إلكتروني، حيث استطاع شخصان (جرى ضبطهما) الاعتداء على شقيقها ضرباً، باستخدام صاعق كهربائي لشل حركته وفرّا هاربَـيْن، حينما حاول المجني عليه بيعهما الطقم البالغة قيمته 70 ألف درهم.

وترجع تفاصيل الواقعة، بحسب العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إلى الشهر الماضي، حينما وضعت المجني عليها إعلاناً على أحد المواقع الإلكترونية عن رغبتها ببيع طقم جواهر يتكوّن من ألماس وذهب بوزن 38 قيراطاً.

وأوضح العقيد بورشيد أن صاحبة الطقم (24 سنة) تلقت اتصالات من أشخاص أبدوا رغبتهم في شراء المجوهرات، منهم الشخصان المضبوطان (من الجنسية العربية) حاولا استدراجها فوقع في المصيدة شقيقها الشاب (19 سنة) بحضور صديقه (المُبلّغ) الذي كان يرافقه.

وذكر أن الطرفين حددا موعداً للبيع والشراء في أحد الأماكن بأبوظبي، وطلبت المجني عليها إرسال رسالة نصية باسم المشتري، ورقم هويته، لتتمكّن من إدراج البيانات في عقد البيع؛ فأرسل المشتبه رسالة تتضمّن بيانات مزيفة منتحلاً صفة الغير.

وأضاف أن المجني عليها أخبرت شقيقها لإكمال عملية البيع فاتصل على المشتري المزعوم، واتفقا على اللقاء ليلاً في موقف إحدى المدارس بأبوظبي، وعند الموعد حضر المشتبه الأول مستقلاً سيارة، وترجّل منها والتحقق من محتويات طقم المجوهرات، وأجرى اتصالاً بشريكه (المشتبه الثاني) الذي حضر في سيارة أخرى من مكان قريب، وبمجرد وصوله هاجما معاً المجني عليه ضرباً وباستخدام صاعق كهربائي، وسرقا الحقيبة التي تحتوي المجوهرات ولاذا بالفرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض