• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

يستهدف 1000 طالب من إمارات الدولة

صندوق الوطن يطلق «المبرمج الإماراتي» لنشر المعرفة الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق الوطن، بالتعاون مع شركة «دارك ماتر» ومؤسسة أجيال لتنمية المواهب التابعة لها عن إطلاق مبادرة «المبرمج الاماراتي»، والتي تهدف إلى إعداد جيل متمكن من أساسيات التكنولوجيا ولغة المستقبل «البرمجة»، بما يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي.

ويمتد برنامج «المبرمج الإماراتي» إلى نحو ثلاثة أشهر، حيث سيتم خلاله تطوير قدرات المشاركين فيه من خلال برامج تعليمية نظرية من خلال مجموعة من المحاضرات الصفية، والبرامج التعليمية عبر شبكة الانترنت، وأخرى تطبيقية لإكسابهم مهارات تصميم البرامج، ليتم في ختام البرنامج اختيار أفضل الأفكار وأكثرها ابتكاراً.

قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن:«يأتي برنامج«المبرمج الإماراتي» ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة في إعداد جيل من المبرمجين المبدعين القادرين على التعامل مع لغة المستقبل، والإلمام بجوانبها المختلفة، من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم وإثراء معارفهم وخبراتهم في العلوم الحديثة والمتقدمة والتكنولوجيا الرقمية التي ستساهم في تشكيل ملامح مستقبلنا، وتمكن أهمية هذا البرنامج في توفير الدعم والرعاية للناشئة من المتفوقين والمبدعين في المراحل الدراسية المبكرة، وتمكينهم من أساسيات لغة المستقبل لضمان تفوقهم فيها.

ومن جانبه، قال محمد تاج الدين القاضي، مدير عام صندوق الوطن:« تعتبر مهارات وعلوم الحاسوب من المهارات الأساسية في المستقبل، إذ تشير الدراسات إلى أن مهارات التكنولوجيا وعلوم الحاسوب في المستقبل سيكون لها تأثير كبير ودور حيوي في المسيرة التعليمية، وفي ضوء هذه المؤشرات، فإن صقل مهارات المواهب والكفاءات ونشر المعرفة الرقمية سيكون داعماً لتوجهات حكومة الإمارات وتحقيق استراتيجيتها الطموحة في مجال الذكاء الاصطناعي، مهارات الثورة الصناعية الرابعة».

من جهته. قال سعيد باسويدان، الرئيس التنفيذي لأجيال لإدارة المواهب:«يعتبر التعليم من أركان التطور الاجتماعي الاقتصادي في أي دولة متقدمة، ونحن نسعى لنكون قادرين على توجيه شبابنا للحصول على المهارات والوظائف التي تناسبهم وتكون ذات فائدة لهم بالتزامن مع بناء دول ناجحة ومرنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا