• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال الفترة من منتصف يونيو وحتى 31 يوليو

«العمل»: 34 ألف زيارة تفتيشية لـ«فترة الظهيرة» تكشف 30 مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة العمل أن مجموع الزيارات التفتيشية والتوجيهية لحملة قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة على مستوى إمارات الدولة 34 ألفاً و411 زيارة، وذلك منذ بداية تطبيق القرار منتصف يونيو 2015 وحتى 31 يوليو الماضي.

وأوضحت إحصائيات قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة خلال تلك الفترة أن عدد المخالفات بلغ 30 مخالفة فقط، وهي تمثل نسبة ضئيلة جدا مقارنة بعدد الزيارات التفتيشية التي تم تنفيذها على مستوى الدولة.

وقال ماهر العوبد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش: إن وزارة العمل تعمل منذ بداية تطبيق القرار منتصف يونيو من كل عام على تنفيذ برنامج زمني للزيارات التفتيشية على مستوى الدولة حتى يتم التأكد من التزام منشآت القطاع الخاص بكل ما جاء في القرار من ضوابط واشتراطات، وهو الأمر الذي أثبت فاعليته من خلال ضآلة عدد المخالفات.

وحول الدور التوجيهي والإرشادي للوزارة أوضح أنه بالتزامن مع تنفيذ الزيارات التفتيشية يتم تطبيق برنامج إرشادي شامل يستهدف التجمعات والسكنات العمالية ومواقع العمل يتضمن تنظيم فعاليات توعية لكل من أصحاب المنشآت والعمال على السواء بمخاطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الحظر التي تشتد فيها درجات الحرارة.

وأضاف العوبد: إن قرار الحظر الذي يطبق للعام الحادي عشر على التوالي تستهدف الوزارة من خلاله حماية حقوق العمال والحفاظ على مصالح أصحاب العمال عن طريق توفير بيئة آمنة وظروف عمل مناسبة للعاملين في منشآت القطاع الخاص خلال أشهر الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض