• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

قيمتها الاستثمارية 9 مليارات درهم

88 مصنعاً للأغذية في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في فعاليات الدورة الثامنة لمعرض سيال أبوظبي للأغذية 2017، وذلك بجناح تقدم فيه خدماتها في التراخيص التجارية والصناعية ودعم المستثمرين والمصدرين.

وقال خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: «المعرض منصة مهمة تجمع تحت سقفها أهم الشركات الإقليمية والعالمية لعرض صناعاتها المتنوعة في قطاع الأغذية، وتعكس في الوقت ذاته الاتجاهات الحالية المحركة للطلب وتعزيز النمو والابتكار في جميع المجالات ذات العلاقة، بما يعود بالفائدة على إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام».

وأشار إلى أن استضافة إمارة أبوظبي لهذا المعرض المهم سنوياً، تعد فرصة سانحة للشركات العاملة كافة في الإمارة والدولة بشكل عام للالتقاء بالمصنعين والموردين والموزعين في قطاع المواد الغذائية، بما يمكنها من عقد شراكات مع مختلف الأسواق الحيوية في العالم، بما فيها أسواق المنطقة، والاستفادة من الفرص التي توفرها في مجال صناعة الغذاء.

وأفاد المنصوري بأن هناك 88 مصنعاً في إمارة أبوظبي معنياً بصناعة الأغذية، بما نسبته 6% من إجمالي الرخص الصناعية على مستوى الإمارة، ويصل إجمالي قيمتها الاستثمارية إلى 9 مليارات درهم، داعياً رجال الأعمال والمستثمرين المواطنين والأجانب في الإمارة إلى الاستثمار الداخلي والخارجي في المجال الزراعي والصناعات الغذائية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من استراتيجية الأمن الغذائي على مستوى الدولة بشكل عام.

وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال مشاركتها في معرض سيال، عدداً من خدماتها المعنية بإصدار التراخيص الصناعية والتجارية الصادرة عن مكتب تنمية الصناعة، ومركز أبوظبي للأعمال، التابعين للدائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا