• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«جزر الفن» لتنمية إبداعات طلاب أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وفر مجلس أبوظبي للتعليم برنامج «جزر الفن» ضمن الأنشطة الخاصة ببرنامج «صيفنا مميز»، لإقامة ورش عمل تدريبية حول إعادة التدوير والرسم في المجالات الفنية المختلفة لإكساب الطلبة المهارات الفنية في المجالات المختلفة من خلال التعبير عن هواياتهم الفنية، ما ينمي لديهم روح الإبداع والخيال الفني، والعمل على إنجاز العمل الفني خلال يوم واحد.

ويهدف المشروع إلى تنمية المهارات الفنية للطلبة، ولفت انتباه الطلبة لاستغلال أوقات الفراغ لديهم، وتشجيع الإبداع والابتكار، ويستهدف فئة رياض الأطفال من 6-5 سنوات، والحلقة الأولى 12-7 سنوات.

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم أن التسجيل في النشاط مفتوح للراغبين من الأسر، ويمكن التسجيل في المراكز التجارية بأبوظبي: ياس مول– بوابة الشرق، وبالنسبة لمدينة العين يتم التسجيل في العين مول، وفي الغربية: سيتي مول، وتتميز الفعاليات في هذا النشاط بوجود أولياء الأمور بين الطلاب المستهدفين لتشجيعهم على تنمية قدراتهم الإبداعية والفنية.

وأوضح ناصر خميس مدير قسم الأنشطة اللاصفية بمجلس أبوظبي للتعليم، بأن برنامج «صيفنا مميز» لهذا العام يحتضن عددا من البرامج والأنشطة التي تطرح للمرة الأولى في البرنامج، وذلك في إطار حرص مجلس أبوظبي للتعليم على التجديد المستمر وتطوير البرنامج بما يتماشى مع الأهداف والرؤى الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للتعليم، لاسيما بتحقيق الابتكار في التعليم والتركيز على مواد العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات والتواصل عبر الإنترنت.

وقال: إن برنامج صيفنا مميز 2015 تحت شعار «تسلية أكثر.. معرفة أكبر»، ويستهدف 38,500 طالب وطالبة من مدارس أبوظبي من خلال أنشطة متنوعة، لتثري وقت الفراغ وتعزز روح الانتماء وتخلق جو من المرح مع التعلم.

وأشار إلى أن الأنشطة تنوعت ما بين أنشطة ترفيهية ضمن برنامج «صحتي في مطبخي» و«جزر الفن» و«المراكز المجتمعية»، وأنشطة تنافسية من خلال مسابقات «الكتابة الابداعية» و«أولمبياد الرياضيات» و «وينكم في الصيف»، وأنشطة تكنولوجية من خلال فيديو «الوطن في عيوننا»، وأنشطة الابتكار ضمن برنامج «رحلة الابتكار»، بالإضافة إلى الرياضة ضمن دوري ريال مدريد والمسابح ومراكز الجيو جيتسو، والبرنامج الأكاديمي «إنجاز».

ولفت إلى أن مشروع «صحتي في مطبخي» الموجه لطالبات الحلقتين الثانية والثالثة، جذب الكثير من الأسر، خاصة البنات منهن، وهو مشروع يجعل الطلاب منذ نعومة أظفارهن يتعلمن الأكل الصحي والطبخ الصحي، كما يدعم البنات الصغيرات، وذلك من خلال دورات تدريبية تخصصية لإكساب الطالبات الخبرات والمهارات الفنية في تعلم الطهي على أيدي المتخصصين في هذا المجال.

ويهدف المشروع تطوير مهارات الطبخ للطالبات وإبراز الهوايات، واكتشاف مواهب الطالبات في الطبخ، واستغلال الطالبات لأوقات الفراغ خلال فترة الصيف، وزيادة الارتباط بين الطالبات وأولياء أمورهن خلال النشاط، ومعرفة أسرار الطبخ بطريقة صحية وآمنه، التعلم في جو من المرح والتسلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض