الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العبدولي: أحرزنا 4 أهداف وأهدرنا 6 فرص

العبدولي: أحرزنا 4 أهداف وأهدرنا 6 فرص
19 نوفمبر 2018 00:02

وليد فاروق (دبي)

اصطاد الوصل أكثر من عصفور، بفوزه على دبا الفجيرة 4-2، مساء أمس الأول، منها إنعاش أمل التأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي، بعد حصد 6 نقاط متتالية أمام عجمان ودبا الفجيرة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، وتبقى مباراته «الفاصلة» مع بني ياس لتحديد موقفه النهائي، فضلاً عن استعادة لاعبيه ذاكرة التهديف في البطولة، بعدما نجحوا في إحراز 4 أهداف دفعة واحدة، بعدما اقتصرت محصلتهم على مدار المباريات الأربع السابقة على هدف «يتيم»، على عجمان في الجولة السابقة، فيما غاب عن زيارة الشباك في المباريات الثلاث الأولى!
وفي الوقت نفسه منح الفوز دافعاً إيجابياً كبيراً لمواصلة المسيرة في البطولة، حيث يكفيه تخطي بني ياس في الجولة المقبلة، لضمان التأهل والمنافسة على لقب البطولة، والتي تمثل هدفاً مقبولاً للفريق ولجماهيره، بعد التراجع على صعيد الدوري، يضاف إلى ذلك الاستعداد القوي فنياً ومعنوياً للمواجهة المرتقبة مع الأهلي المصري يوم الخميس المقبل، في إياب دور الـ16 لكأس زايد للأبطال، بعدما حقق «الإمبراطور» نتيجة جيدة في الذهاب بالتعادل 2-2.
وأكدت مباراة أمس الأول امتلاك «الأصفر» مجموعة واعدة من الشباب القادرين على تدعيم الفريق في المستقبل القريب، وأبرزهم فارس خليل الذي شغل مركز الظهير الأيسر بكفاءة وكان أحد الأوراق الرابحة دفاعاً وهجوماً، ومعه زميله سيف مطر. وعبر حسن العبدولي مدرب الوصل عن سعادته بالفوز الذي حافظ على الآمال في التأهل إلى دور الثمانية، رغم الغيابات العديدة بسبب الإصابات أو الانضمام إلى المنتخب، مما اضطر الجهاز الفني إلى الاستعانة بتشكيل اضطراري، وإشراك لاعبين في غير مراكزهم، ومع ذلك نجحوا في الاختبار أمام منافس قوي. وشدد العبدولي على أنه يحسب للاعبي الوصل تمسكهم بأمل التأهل، والرغبة في استكمال المسيرة بعد الفوز على عجمان، في وقت تولي المهمة، والفريق يملك نقطة من 3 مباريات، مؤكداً أهمية الفوز في تأهيل اللاعبين معنوياً، والحصول على دفعة إيجابية قبل مواجهة الأهلي في كأس زايد، واستئناف دوري الخليج العربي.
وعبر العبدولي عن وجهة نظره بأحقية فريقه في الفوز، حيث سجل لاعبوه 4 أهداف، وأهدروا أكثر من 6 فرص أخرى، مبدياً استغرابه من اتهام «الفهود» بأنه تفوق بمساعدة التحكيم، وقال: من الغريب أن نتهم بأن انتصارنا على عجمان جاء بعيداً عن «الروح الرياضية»، والادعاء بأن التفوق على دبا بمعاونة التحكيم، صحيح الأخطاء واردة في عالم الكرة، ولكن نستحق الفوز وبنتيجة أكبر.
ومن ناحيته، أبدى السوري محمد قويض المدير الفني لدبا الفجيرة رضاه عما قدمه لاعبوه خلال المباراة، مؤكداً أن الفريق خرج بدروس مستفادة، أبرزها الوقوف على الأخطاء الدفاعية التي كلفت «النواخذة» استقبال 4 أهداف، وبالتالي العمل على تصحيحها قبل استئناف الدوري، وأيضاً الاطمئنان على ذخيرة الشباب الذين شاركوا في المباراة من بدايتها، بعيداً عن حسابات المكسب والخسارة.
وأوضح قويض أنه كان يدرك صعوبة المواجهة أمام الوصل بأجانبه «المرعبين»، وبالتالي فإن محاولات فريقه قامت على الحد من خطورتهم، بوصفهم أصحاب حلول عديدة في الملعب، وقادرين على تغيير سير اللقاء في أي لحظة، وكل الأمور في الحسبان، والمنطق يقول إننا خضنا المباراة سعياً وراء نقطة كفيلة بالتأهل، إلا أن الهدف الأول جاء مبكراً، وصعب المهمة في الشوط الأول، قبل أن نجازف قبل نهاية الشوط الأول، بعدما شعرنا بأن لاعبي الوصل ركنوا إلى تقدمهم، ونجحنا في إدراك التعادل.
وأضاف: في الشوط الثاني حاولنا تضييق المساحات للحد من خطورة وسط الوصل، لكننا استقبلنا الهدف الثاني من أخطاء فردية من مدافعينا بشكل واضح، قبل أن تسنح لنا فرصة ذهبية لإدراك التعادل من كرة أعتقد أنها تجاوزت خط المرمى، إلا أن الحكم لم يحتسبها، قبل أن يحرز الوصل هدفين متتاليين. وأبدى قويض تحفظه على القرارات التحكيمية، وقال: أعتقد أنها ضدنا في كل الكرات المشتركة، لا أعرف هل هو تعاطف مع صاحب الأرض أم ماذا؟، الوصل لا يحتاج إلى مساعدة تحكيمية!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©