• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

تمنح حسب الحالة الصحية والعمرية

تطعيمات الإنفلونزا متوافرة في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 ديسمبر 2017

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أكد مصدر طبي بمنطقة رأس الخيمة الطبية، توفر التطعيمات الصحية الخاصة بالإنفلونزا في عدد من مراكز الرعاية الأولية والصحية والطب الوقائي بالإمارة، والتي يتم إعطاؤها لعدد من الفئات السنية وحسب الحالة الصحية لكل مريض.

وأكد المصدر أن هناك آلية حول إعطاء التطعيم للفئات المستهدفة التي تشملها، موضحا أن أغلب المراكز الصحية تتيح التطعيم للأطفال تحت عمر الخمس سنوات، ولكبار السن من عمر 60 عاما فما فوق في مركز الطب الوقائي بشكل مجاني، وكذلك للبالغين الذين يعانون من الأمراض المزمنة كالربو والسكري والضغط وغيرها من الأمراض الحساسة، مشيراً إلى أن هناك توجهات بتفعيل حملة تطعيمات خلال الفترة القادمة.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة تولي اهتماماً خاصاً بالخدمات الوقائية والتعزيزية من خلال تطوير استراتيجيات لمكافحة الأمراض وبرامج موجهة لشرائح سكانية محددة كالأمهات والأطفال والعمال، وتشمل البرامج المدرجة تحت مظلة خدمات الطب الوقائي برنامج مراقبة ومكافحة الأمراض السارية ومنها الأمراض المستهدفة بالتحصين.

وقال الدكتور جمال مهنا طبيب أسرة بمنطقة رأس الخيمة الطبية، إن هذه الفترة من السنة ترتفع فيها الأمراض الصدرية، والتي يساعد التطعيم المناسب في التخلص منها، خصوصا وأن هناك فئات سنية تحتاج لإبر مضادة لأمراض الشتاء ونزلات البرد ككبار السن والأطفال، لقلة المناعة لديهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا