• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حلب ..اشتباكات توقع 50 من المعارضة و«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

عواصم (وكالات)

قتل 50 عنصرا من الفصائل السورية المعارضة وتنظيم «داعش» أمس، إثر اشتباكات بين الطرفين في ريف حلب الشمالي، انتهت بسيطرة التنظيم على قرية في هذه المنطقة، فيما استعادت المعارضة السيطرة على عدة قرى شمال غرب سوريا من القوات الحكوميةواقتربوا أكثر من معقل ساحلي للرئيس بشار الأسد وذلك

في وقت دان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف «الاتهامات» حول استمرار احتفاظ النظام السوري بأسلحة كيميائية، محذرا الولايات المتحدة بشدة من شن هجمات جوية في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن «37 عنصرا من مقاتلي المعارضة، لقوا مصرعهم خلال الهجوم الذي نفذه تنظيم داعش ليلة السبت على قرية أم حوش في ريف حلب الشمالي» موضحاً أن المعارك أدت أيضا إلى مقتل 13 عنصرا من التنظيم، وانتهت إلى سيطرته على قرية أم حوش. كما أعلن المرصد عن وجود 20 مفقودا في صفوف المعارضة.

من جهة أخرى قال المرصد إن المعارضة استعادت السيطرة على عدة قرى في سهل الغاب قرب مدينة حماه في شمال غرب سوريا من القوات الحكومية مشيراً إلى أن مسلحي المعارضة شنوا هجوما مضادا بعد أن سيطرت القوات الحكومية تدعمها جماعات ميليشيا حليفة الأسبوع الماضي على هذه القرى القريبة للجبال الساحلية التي تمثل معقل الأقلية العلوية.

وأكد المرصد أن الهجوم المضاد للمعارضة أجبر الجيش السوري على الانسحاب من قرى مثل المنصورة والزيارة وتل واسط، نحو قواعد في شمال غرب مدينة حماه وأن 7 طائرات مقاتلة وهليكوبتر تابعة للحكومة السورية شنت 80 غارة على قرى تقع في السهل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا