• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جونج..المتحدث الرسمي بـ «5 لغات»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

لا يضم منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم نجوماً من اللاعبين البارزين في عالم الاحتراف الأوروبي، لكن أهم ما يميز لاعبيه هو إخلاصهم الشديد وحماسهم تجاه وطنهم ومنتخب بلادهم، وربما ولد اللاعب جونج تاي سي في مدينة ناجويا اليابانية، وسنحت له

الفرصة لينتمي إلى اليابان أو إلى كوريا الجنوبية، لكنه اختار الانتماء والإخلاص لمنتخب كوريا الشمالية، وأصبح أحد أهم الأعمدة الأساسية في صفوف الفريق خلال السنوات الأخيرة.

وولد جونج في ناجويا لأبوين من كوريا، ورغم ما رددته بعض التقارير عن انتماء والديه لكوريا الجنوبية، أكد جونج أنه ليس من كوريا الجنوبية وإنما من جارتها الشمالية، مثلما يؤكد أفراد عائلته.

وتلقى جونج دراسته الأولى في اليابان كما تلقى تعليمه الجامعي في العاصمة اليابانية طوكيو، ولكنه حصل على جواز سفر كوريا الشمالية لتصبح لديه الأهلية لتمثيل هذا البلد طبقاً للوائح الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، علماً بأنه مارس اللعبة في البداية على نطاق المدرسة التي تعلم فيها باليابان كما تدرج في فرق المدرسة والجامعة، قبل أن يبدأ مسيرته مع الأندية في 2006 .

وكانت البداية أيضاً من خلال أحد الأندية الشهيرة في اليابان، وهو كاواساكي فرونتال الذي ضم اللاعب لصفوفه في 2006، وخلال تواجده في صفوف فرونتال، أتقن جونج التحدث باللغة البرتغالية التي تعلمها من زملائه البرازيليين في الفريق ليضيف هذه اللغة إلى اللغتين الكورية واليابانية اللتين يتقنهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا