• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

تونس تعتقل إرهابيين وتضبط أسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

تونس (وكالات) - أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس عن اعتقال أربعة أشخاص وصفتهم بـالإرهابيين، بالإضافة إلى ضبط بندقية من نوع كلاشينكوف، ومواد متفجرة في مدينة سيدي بوزيد بوسط البلاد. وقالت في بيان نشرته في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن عناصر الأمن بمنطقة سيدي بوزيد تمكنوا ليل الأربعاء- الخميس من إيقاف 4 عناصر إرهابية تنتمي إلى تنظيم محظور، وحجز قطعة سلاح كلاشينكوف، وأعيرة نارية.

ولم تذكر في بيانها اسم هذا التنظيم المحظور، فيما ذهب مراقبون إلى القول إن المقصود هو تنظيم أنصار الشريعة السلفي الجهادي الذي كانت الحكومة التونسية قد صنفته إرهابيا.

وأضافت الوزارة أن وحدات أمنية دهمت عددا من المحال وسط مدينة سيدي بوزيد، حيث ضبطت خلال العملية مواد متفجرة، وتجهيزات تُستعمل للتفجير، ومبالغ مالية وكمّية من المواد الغذائية.

وقالت إن العمليات الأمنية متواصلة بمدينة سيدي بوزيد، علما بأن أنباء ترددت الليلة قبل الماضية حول تبادل إطلاق نار بين وحدات أمنية ومسلحين في هذه المدينة، التي ينظر إليها على أنها مهد الثورة التونسية التي أطاحت نظام الرئيس زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011.