الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحمد الكعبي: ياس مسرح الأحلام كل عام

أحمد الكعبي: ياس مسرح الأحلام كل عام
19 نوفمبر 2018 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

منذ عشر سنوات حلت بطولة العالم للفورمولا-1 ضيفة عزيزة على العاصمة أبوظبي، خلال استضافة حلبة مرسى ياس جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، ومنذ ذلك الوقت أعادت حلبة ياس كتابة سطور التاريخ، لاسيما وأنه أصبح الحدث الأبرز والأهم على مستوى المنطقة كل عام، وبرعت درة الحلبات في عكس صورة حضارية رائعة للإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص، من خلال نجاحات منقطعة النظير على المضمار خلال النسخ التسع الماضية بتخريج مجموعة من الأبطال الجدد للعالم أبرزهم الألماني سبستيان فيتل، وكذلك خارج المضمار، حيث كانت البطولة الكبرى هي رضا الجماهير من مختلف أنحاء العالم عن التنظيم وحالة الإبهار.
كل هذه النجاحات كان خلفها فريق عمل كبير امتد لعشر سنوات، عمل بجد واجتهاد لرفع راية الإمارات، ويعد أحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بالحلبة أقدم شخص في فريق العمل المتواجد حالياً، حيث أتم عامه العاشر داخل أروقة ياس ليكون شاهداً على مختلف النجاحات التي حققتها الحلبة.
الكعبي تحدث عن النجاحات والتجارب الكثيرة التي مرت عليه خلال أكثر من 3650 يوماً قضاها في ياس، ويقول: بكل تأكيد التجربة مختلفة تماماً وبها العديد من المحطات البارزة، لاسيما وأنها امتدت لعشر سنوات مليئة بالتحديات. وأضاف: استفدت كثيراً وتعلمت أكثر خلال هذه المدة التي قضيتها في بيتي الثاني ياس، فكان الدرس الأول هو العمل الجماهيري وكيفية إنجاحه وتفضيل الفريق على الشخص، الأمر الذي كان سبباً رئيسياً فيما تحقق من إنجازات، وشدد على أنه استفاد من كل من مروا عليه في الإدارات التي عمل بها، بدايةً من ريتشارد كريجان الرئيس التنفيذي السابق، وانتهاء بالطارق العامري الرئيس التنفيذي الحالي.
وأكد أن التحدي الأكبر كان في النسخة الأولى التي استضافت فيها حلبة ياس المنافسات عام 2009، حيث كان العالم كله ينظر إلى أبوظبي ويريد أن يعرف ماذا سيحدث على أرضها في ذلك التوقيت وكيف سيكون تنظيم الإمارات لهذه الجولة، وكانت البشرى بعد انتهاء الفعالية، حيث كان التنظيم أكثر من رائع والعمل متميزاً للغاية، للدرجة التي جعلت الصحافة العالمية تبرز ما حدث في ياس على صفحاتها الأولى، ومنهم من قال إن الغد جاء اليوم في أبوظبي.
وتابع: في هذه النسخة كنا نعمل بشكل متواصل، وكنا في صراع مع الوقت بالليل والنهار، والحمد لله اجتزنا الاختبار الأول بنجاح منقطع النظير بفضل دعم القيادة الرشيدة والرغبة في إعلاء راية الوطن خفاقة عالية دائماً.
وأسرد: بعد نجاح النسخة الأولى كان هناك تحدٍ جديد مع قدوم كل نسخة تالية، فكان الأهم بالنسبة لنا هو الحفاظ على النجاح، بل والسعي دائماً نحو تقديم كل ما هو جديد ومن شأنه أن يدخل السعادة في نفوس زوار ياس، وهو ما تحقق بالفعل في كل نسخة استضافتها ياس بعد ذلك.
وأكد أن ياس أصبحت علامة مميزة وشعاراً للمتعة والإبهار بفضل مجهود فريق العمل الرائع بقيادة الطارق العامري الرئيس التنفيذي للحلبة الذي يعد بمثابة الأخ لكل فرد داخل دولاب العمل، ويسعى دائماً لإضفاء روح مختلف خلال أوقات العمل، حيث ينجح في كل وقت في إنتاج روح جديد من التحدي بداخل نفس كل فرد، الأمر الذي يجعله يقاتل من أجل إخراج كل ما في طاقته لنجاح العمل المكلف به.
وأوضح الكعبي أن ياس هذا العام سوف تكون مسرحاً لأحلام زوارها من خلال مجموعة من الفعاليات المشوقة والمثيرة على أرضها وخارجها، وقال: نحن نحتفل هذا العام بالنسخة العاشرة هنا في أبوظبي وهي التي تتزامن مع احتفالات الدولة بـ«عام زايد الخير»، لذلك فمن المؤكد أن هذا الأمر سوف يضاعف من استمتاع زوار ياس بالأحداث التي تقام على أرضها.
وأشار إلى أن حلبة ياس نجحت بشكل مباشر في دعم الاقتصاد من خلال السياحة الرياضية التي تأتي إليها، حيث إن هناك أكثر من 30 ألف شخص يأتون إلى أبوظبي كل عام من خارج الدولة للاستمتاع بكل ما تقدمه درة الحلبات من فعاليات وسباق مثير على المضمار.
وقال: هدفنا الأول والأهم هو رسم البسمة على وجوه كل زوار الحلبة وهو ما يحدث كل عام، ولكن الصعوبة الدائمة التي نواجهها هي كيفية الحفاظ على هذه المكتسبات وكيفية إسعاد الزائر في كل عام بشكل مختلف عن العام الذي قبله.
وأكد الكعبي أن هذه العام سوف يشهد مجموعة من الفعاليات المميزة داخل وخارج الحلبة، أبرزها جمعة العائلة التي سوف يكون متاحاً فيها استضافة الأطفال لحاملي التذاكر من دون دفع أي رسوم، وكذلك هناك مجموعة من الفعاليات غير العادية داخل الواحات، إضافة إلى التجديد في الشكل العام داخل الأروقة ياس بتغيير ألوان الأنفاق وجعلها مبهجة تتماشى مع فرحة أبوظبي واحتفالاتها بمرور عشر سنوات على استضافة فعاليات الفورمولا-1.?

600 إعلامي في سباق الفورمولا-1 بأبوظبي
أعلنت حلبة مرسى ياس جاهزيتها لاستقبال الحدث، وإصدار التصاريح الإعلامية الخاصة لوسائل الإعلام التي سوف تقوم بتغطية السباق، وتبدأ الحلبة في توزيع التصاريح بداية من صباح بعد غد بالمكتب الإعلامي. ويغطي جولة أبوظبي 600 شخص من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ويعد المركز الإعلامي بحلبة مرسى ياس الأكبر على مستوى حلبات العالم.
على جانب آخر، تتواصل الاستعدادات للحدث على قدم وساق، حيث لا تزال تصل إلى الحلبة المعدات الخاصة بالفرق المشاركة لاسيما وأنه من المفترض اكتمال وصول المعدات اليوم، حتى تبدأ الأطقم الفنية في كل فريق الإعداد للحدث العالمي الذي يعد مسك ختام بطولة العالم لسيارات الفورمولا -1. وتحتفل العاصمة أبوظبي بمرور عشر سنوات على استضافتها لجولة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، واعتمدت إدارة الحلبة برنامجاً خاصاً بهذا الاحتفال التاريخي من خلال مجموعة من الفعاليات الكبرى من بينها ما تختص بالتراث الوطني الأصيل.

الصغار ينطلقون مجاناً الجمعة
يفتح منظمو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 لعام 2018 في أبوظبي باب التشويق أمام المشجعين الصغار مع باقة «انطلق مجاناً للصغار» ويحث المنظمون حاملي التذاكر على تسجيل الصغار للاستمتاع بأضخم حدث رياضي وترفيهي، ويمكن لجميع حاملي تذاكر المدرجات لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لفئة ثلاثة أيام اصطحاب أربعة صغار ممن تقل أعمارهم عن 12 عاماً ليستمتعوا بتجربة مجانية «انطلق مجاناً للصغار». ويمكن لحاملي تذاكر السباق ترقية تذاكرهم «باقة الحدائق الترفيهية» ليشمل العرض المجاني أيضاً الدخول للحدائق الترفيهية في جزيرة ياس التي تتضمن عالم فيراري أبوظبي وياس ووتر وورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي، ما يعني مزيدًا من المتعة والترفيه في جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة والمشهورة عالمياً.

التراث حاضر بقوة
سيكون التراث الإماراتي حاضراً بقوة خلال النسخة العاشرة من جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1، وأعدت إدارة الحلبة بالتنسيق مع الجهات المعنية مجموعة من الفعاليات التراثية الكبيرة التي سوف تنال إعجاب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.
ولن تقتصر الفعاليات داخل واحات الجماهير على ما يخص فئة بعينها، حيث ستكون هناك ألعاب وفعاليات لكل أفراد العائلة خصوصاً الأطفال والشباب، وتركز حلبة ياس هذا العام على أن تكون النسخة العاشرة استثنائية في كل شيء سواء على صعيد التنظيم أو الفعاليات التي ستتواجد على هامش السباق العالمي الكبير.

قمة الجاهزية
تواصل فرق الفورمولا -1 الاستعداد لانطلاقة الحدث، من خلال التجهيز الفني للمعدات الخاصة بكل فريق وتعج منطقة البادوك التي توجد بها فلل الفرق المشاركة وكذلك مناطق الصيانة بالأطقم الفنية بهدف الإسراع في تجهيز الأمور، ولتكون الانطلاقة على أفضل ما يكون.

شعار خاص
تواصل فرق الفورمولا -1 الاستعداد لانطلاقة الحدث، من خلال التجهيز الفني للمعدات الخاصة بكل فريق وتعج منطقة البادوك التي توجد بها فلل الفرق المشاركة وكذلك مناطق الصيانة بالأطقم الفنية بهدف الإسراع في تجهيز الأمور، ولتكون الانطلاقة على أفضل ما يكون.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©