الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمادي يحرز برونزية في «آسيا الغربية للشطرنج»

الحمادي يحرز برونزية في «آسيا الغربية للشطرنج»
19 نوفمبر 2018 00:01

الشارقة (الاتحاد)

أحرز راشد الحمادي «6 سنوات» لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الميدالية البرونزية في بطولة الشطرنج السريع ضمن بطولة آسيا الغربية للشطرنج المقامة حاليا في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان حتى الجمعة المقبل، بمشاركة 11 دولة هي الإمارات وأوزبكستان والهند وبنغلادش وإيران وتركمانستان وسريلانكا وطاجكستان وكازخستان وقرقيزستان وأفغانستان.
حضر الافتتاح كيرسان اليمجونوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج السابق، ومحمد المحيربي سفير الدولة في أوزبكستان وحسين عبدالله خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج وحسان توردلييف نائب رئيس الاتحاد الاوزبكي للشطرنج.
وجاء تفوق الموهوب راشد الحمادي بعدما نجح في تسجيل 5 نقاط في 7 جولات، ضمن 18 لاعبا شاركوا في هذه الفئة، في الوقت الذي انطلقت أمس بطولة الكلاسيك التي تضم 9 جولات وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، وتختتم المنافسات ببطولة الشطرنج الخاطف.
ويضم وفد نادي الشارقة أربعة لاعبين هم سلطان الزرعوني وراشد مسعود وعبد الرحمن الحمادي وجميعهم بفئة تحت 8 سنوات وراشد الحمادي بفئة تحت 6 سنوات ويشرف عليهم المدرب صهيب فواز ويرافق الوفد رجائي السوسي المدير التنفيذي للنادي. وتأتي المشاركة ضمن خطة الجهاز الفني بالنادي لإعداد لاعبي الفئات السنية الصغيرة وتجهيزهم للمنافسات والاستحقاقات الدولية وإكسابهم الخبرة المطلوبة، بالإضافة للمنافسة على الميداليات الملونة والمراكز المتقدمة في البطولة.
وتوجه الوفد بالشكر والتقدير إلى محمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان لاهتمامه بالوفد وتواصله الدائم وتوفيره لكافة التسهيلات والسهر على راحة الوفد ولحضوره لحفل افتتاح البطولة، ووجه رجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي للنادي بالشكر للشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي ولمجلس الشارقة الرياضي لجهودهم المبذولة لخدمة الشباب والرياضة بالإمارة، مؤكداً أن مشاركة النادي في مثل هذه البطولات القارية العالمية تأتي في إطار إعداد لاعبي النادي الناشئين للمشاركة والمنافسة في البطولات المحلية فضلاً عن تمثيل الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©