• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت تستكمل اليوم محاكمة المتهمين في تفجير«الصادق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

الكويت (وكالات)

تعقد دائرة الجنايات في المحكمة الكلية الكويتية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج جلستها الثالثة اليوم الاثنين لاستكمال محاكمة المتهمين الـ29 في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق في 26 يونيو الماضي وبينهم 7 كويتيين و5 سعوديين و3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وكانت المحكمة قررت في جلستها الثانية الخميس الماضي إخلاء سبيل 11 متهما في القضية بلا ضمان، لكن مع منعهم من السفر ما لم يكن أي منهم محبوسا لسبب آخر.

كما قررت إخطار جمعية المحامين الكويتية لتكليفها بتوفير الدفاع المنتدب لعدد من المتهمين لما أوجبت به المادة 120 من قانون المحاكمات الجزائية.

ونبهت المحكمة كافة المتهمين التي أمرت بإخلاء سبيلهم من متابعة وحضور جميع جلسات المحكمة المقبلة، كما كلفت نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي مخاطبة الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية لتمكين كل المتهمين المحبوسين بالقضية من إجراء الاتصالات اللازمة مع ذويهم ومحاميهم فضلا عن تمكين المتهمين من الالتقاء بدفاعهم.

وشهدت الجلسة استكمال استجواب المتهم الأول في القضية عبدالرحمن صباح عيدان وإعادة فتح الأحراز التي تضمنت قرصا ممغنطا وذاكرة (فلاش ميموري) يحتويان على تسجيلان الأول صوتي يعود للانتحاري فهد سليمان القباع منفذ التفجير الإرهابي، والثاني يتضمن مشاهد مرئية من تسجيلات كاميرات المراقبة للمسجد تظهر خلاله السيارة التي أقلت الانتحاري ولحظة نزوله ودخوله المسجد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا