• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد اسكندنافي يجول في المبنى المستدام لـ«كهرباء دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في المبنى المستدام التابع للهيئة، وفداً رفيع المستوى برئاسة ميتي لورسن، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة «لينكس».

وضم الوفد 35 شخصاً يمثلون الدول الاسكندنافية المشاركة في منتدى المرأة العالمي في دبي، الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتضمنت الزيارة جولة في مختلف أقسام المبنى، شملت مركز خدمة المتعاملين، ونظام الإشراف على التحكم وجمع البيانات (سكادا)، ومركز الاتصال، والحضانة، ودار المعرفة (المكتبة)،‏‭ ‬والمساحات ‬الخضراء ‬على ‬سطح ‬المبنى، ‬إضافة ‬إلى ‬الألواح ‬الكهروضوئية ‬التي تزود ‬المبنى ‬بالطاقة.

وقال الطاير في كلمة ترحيبية بالوفد: «إن الأمثلة على التعاون بين دولة الإمارات والدول الاسكندنافية عديدة، وتشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والابتكار والبحث والتطوير، في إطار توجه الإمارات نحو تبني الابتكار كأساس ومحرك اقتصادي، وسعيها للتحول نحو اقتصاد معرفي مستدام كخيار استراتيجي»، مضيفاً أن الإمارات تحتضن شركات اسكندنافية عديدة نظراً لموقعها والبيئة المحفزة التي توفرها الإمارات لتشجيع الإبداع والابتكار في مختلف الميادين، بما في ذلك من بنية تحتية حديثة، وأطر تشريعية تحمي حقوق كل الأطراف. وأشار إلى أن «المسؤولين من الإمارات والدول الاسكندنافية يتبادلون الزيارات لبحث تعزيز التعاون المشترك.

وعلى الصعيد الشخصي، قمت بزيارة مدينة كوبنهاجن العام الماضي تلبية لدعوة من مؤسسة الاقتصاد الأخضر، حيث التقيت فرانك جنسن، عمدة مدينة كوبنهاجن، ويورغن أبيلجارد، الرئيس التنفيذي لمشروع المناخ في كوبنهاجن، وعدداً من المسؤولين الدنماركيين، وبحثنا تعزيز سبل التعاون، وتبادل أفضل الخبرات حول المدن الذكية والخضراء، وخفض الانبعاثات الكربونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا