• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الإمارات للألمنيوم» تصدر تقنية الصهر إلى «ألمنيوم البحرين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وضعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم هذا الأسبوع اللمسات النهائية على اتفاقية بيع تقنيتها المتطورة والمطورة داخلياً لصهر الألمنيوم من طراز DX+ Ultra لصالح شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، للاستخدام في مشروعها لتوسعة خط الإنتاج رقم 6، مع قيام الطرفين بتوقيع اتفاقية ترخيص التقنية ذات الصلة. ولا تمثل هذه الاتفاقية الجديدة فقط أول اتفاقية لبيع هذه التقنية المتطورة من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بل أيضاً المرة الأولى التي تشهد بيع تلك التقنية خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يعزز مكانة الدولة ضمن قائمة أفضل الدول ابتكاراً تقنياً على مستوى العالم.

وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: «التزمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها في عام 1979 بالابتكار المتواصل في عمليات صهر الألمنيوم لإنتاج أفضل منتجات الألمنيوم جودة على مستوى العالم، وتحقيق أقصى درجات الكفاءة التشغيلية». وأضاف أن الإمارات للألومنيوم تمتلك براءات اختراع، وتوفر مستويات إنتاجية أعلى، وتحسن كفاءة استهلاك التيار الكهربائي، علاوة على مزايا بيئية في عمليات التشغيل.

ويتضمن مشروع توسعة خط الإنتاج رقم 6 في شركة ألمنيوم البحرين، والذي تبلغ استثماراته مليارات عدة من الدولارات، خط إنتاج جديداً بطول 1.45 كيلو متر، من المقرر أن يعزز الطاقة الإنتاجية السنوية لشركة ألمنيوم البحرين بنحو 540 ألف طن إضافية سنوياً. ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية في خط الإنتاج رقم 6 الجديد خلال النصف الأول من عام 2016، وموعد إنتاج أول معدن ساخن في أوائل عام 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا