• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إسرائيل تعتقل سويدياً تجسس لـ«حزب الله»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

في ما يشبه حرب الأرض المحروقة التي تأتي على البشر والحجر في فلسطين ، أضرم مستوطنون متطرفون النار بمئات الدونمات في الجبال المحيطة بقرية بورين جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة لوكالة معاً الفلسطينية إن مستوطنين من مستوطنة «براخة» المحاذية للقرية أضرموا النار في الجبال الشرقية والغربية من القرية، ما أدى إلى امتدادها بصورة سريعة نحو حتى قرية عراق بورين المجاورة.

وأضاف أن مستوطنين من مستوطنة «إيتسهار» أضرموا النار في الوقت عينه في الجبال الجنوبية المقابلة لقرية بورين، ما أدى إلى امتدادها نحو مساحات شاسعة وصولاً إلى جبال قرية عينبوس، حيث تقدر مساحة الأراضي بمئات الدونمات، موضحاً أنه من المبكر الآن الحديث عن الخسائر وحجمها بسبب استمرار الحرائق.

وأكد دغلس أن وحدات الإطفاء التابعة للدفاع المدني الفلسطيني تحاول الوصول لإخماد النيران على الرغم من وجود المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلية على قمم الجبال.

إلى ذلك، كثفت إسرائيل أمس حملتها ضد المتطرفين اليهود وقامت للمرة الأولى بسلسلة اعتقالات داخل المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، فضلاً عن وضعها متطرفين يهوديين قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر قابلة للتجديد في إطار التحقيق في حريق أدى إلى مقتل رضيع فلسطيني ووالده،ما يرفع عدد المعتقلين إدارياً من اليهود إلى ثلاثة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: «تم وضع مئير إتينجر وأفيتار سلونيم اللذين اعتقلا في الأيام الأخيرة قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر مع إمكان التجديد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا