• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طاقة استيعابية تبلغ 18 مليون راكب وتكلفة تصل إلى3,3 مليار درهم

مطار دبي يطلق «الكونكورس دي» رسمياً أمام المسافرين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تبدأ مطارات دبي اليوم تشغيل «الكونكورس دي» رسمياً أمام المسافرين عبر مطار دبي الدولي، وذلك في أعقاب نجاح التجارب التشغيلية التي أجرتها خلال الأسابيع الماضية، التي أكدت الكفاءة التشغيلية للمبنى، الذي تقدر تكلفته بنحو 3,3 مليار درهم.

وترفع الطاقة الاستيعابية لـ«الكونكورس دي» المقدرة بنحو 18 مليون راكب حجم الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطار دبي الدولي إلى اكثر من 90 مليون مسافر سنوياً، لا سيما أنه صمم لتلبية احتياجات نحو 100 ناقلة تستخدم مطار دبي والعاملة لأكثر من 70 وجهة دولية عبر المبنى رقم (1)، والذي تم تحدثه مؤخراً.

ويعد «الكونكورس دي» المرحلة النهائية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي 2020 والمقدرة تكلفتها بحوالي 7,8 مليار دولار (28,6 مليار درهم)، ويعتبر إتمامه إضافة مميزة لمطار دبي الدولي.

ووفقاً لمطارات دبي، فقد تم تصمم المبنى لتوفير احتياجات وراحة المسافرين من خلال قصر مسافات السير على الأقدام عبره «الكونكورس دي» إلى بوابات الصعود إلى الطائرة، إضافة إلى سهولة الوصول إلى جميع مرافقه ذات المستوى العالمي من مطاعم و متاجر.

ويمتد «الكونكورس دي» على مساحة 65 ألف متر مربع، ويضم 32 بوابة ويرتبط مع المبنى (1) عبر نظام سكة حديدية يتألف من 5 عربات وقابلية استيعاب 300 راكب، إضافة إلى تسع قاعات، منها خمس قاعات لخطوط الطيران وقاعة جديدة للمجلس، وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة مرحباً لـ( VIP). ويتوافق مبنى «الكونكورس دي» مع أعلى المعايير الممكنة في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة، انطلاقاً من التزامها طويل الأمد تجاه حماية البيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا