• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«فزاع» للصيد بالصقور تختتم فعالياتها غداً الثلاثاء

50 طيراً تتنافس على لقب «الأسرع» ببطولة «النخبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف

تدخل منافسات بطولة الصيد بالصقور التي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على تراث دولتنا العريقة، ساعاتها الأخيرة وسط تفاؤل كبير بخروج البطولة بالصورة المشرفة لدولة الإمارات، والمحافظة على هذا الموروث، وتناقله بالطريقة المطلوبة بين الأجيال. وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «فزاع» للصيد بالصقور 2013، عن تأهل 50 طيرا من كل الفئات الخمس المشاركة في البطولة الى منافسات بطولة «النخبة»، والتي ستقام يوم غد الثلاثاء، لاختيار الطير الأسرع في البطولة.

وأشارت اللجنة، إلى أن هذه الطيور الـ 50 تم اختيارها بواقع 10 طيور من كل فئة من فئات البطولة الخمس، وهي بيور حر وقرموشة، بيور شاهين وبيور تبع، وجير تبع، وجير شاهين، والفئة الخامسة بيور جير. كما يتم مساء غد الثلاثاء تتويج وتكريم جميع الفائزين في البطولة بتوزيع الكؤوس والهدايا عليهم في حفل على أرض البطولة في منطقة الروية على طريق دبي العابر، بحضور عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات «فزاع»، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وخالد راشد السويدي مدير إدارة الفعاليات، وجميع المشاركين في البطولة. وقال عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات «فزاع»، إن بطولة هذا العام شهدت العديد من المفاجآت، أهمها الأعداد الكبيرة التي شاركت في البطولة، حيث وصلت إلى أكثر من 800 طير من أقوى الطيور على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون».

وأشار ابن دلموك، إلى أن هذه البطولة شهدت تحقيق أرقام قياسية جديدة، تتفوق على ما تحقق في الفترات الماضية، مرجعاً ذلك إلى ذيع صيت البطولة ومشاركة أفضل الطيور سواء من داخل الدولة أو من الدول الخليجية الأخرى المشاركة.

وقد شهد اليوم الختامي من بطولة «فزاع» للصيد بالصقور «التلواح» والذي أقيم عصر أمس الأول، منافسات قوية بين أكثر من 120 طيرا تأهلت منها الطيور الأقوى والتي لها الحق بالمشاركة في بطولة النخبة، وعددها 50 طيرا.

وتأهلت في فئة «بيور حر فرخ»، طيور كل من: أحمد حمد بن مجرن، ابراهيم سلطان ابراهيم الشامسي، حمدان عبيد بوداهوم، سلطان حمد مجرن، ومحمد دميثان سويدان، وعن فئة «بيور حر جرناس» تأهلت طيور كل من: حمد جمعة بن عمير الفلاسي، NAS ، احمد محمد بن الشيخ مجرن، سلامة سهيل سعيد، وعويد صالح. أما عن فئة «جير تبع جرناس»، فقد تأهلت طيور كل من: NAS، محمد سلمان مطر مرخان الكتبي، NAS، خليفة عبيد بودهوم، وNAS، وعن فئة «جير تبع فرخ» فقد تأهلت طيور كل من: NAS، وبطي احمد بن الشيخ مجرن، واحتلت NAS المراكز من الثالث الى الخامس.

وأما عن فئة «جير شاهين جرناس»، فقد تأهلت طيور كل من: محمد سلطان مطر مرجان الكتبي، NAS، حمد سعيد سويدان القمزي، NAS، حمدان سعيد جابر. وعن فئة «جير شاهين فرخ»، تأهلت طيور كل من: محمد سعيد العامري، NAS، سلامة سهيل الكتبي، وحمدان سعيد جابر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا