• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

الكاميرات ساهمت بخفض الجرائم بنسبة 95%

شرطة دبي تضبط أوروبياً اعتاد السرقة في وطنه وأخفق بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

دبي (تحرير الأمير)

ضبطت القيادة العامة في شرطة دبي، أوروبياً في العقد الثالث من العمر حاول سرقة إحدى الفلل بنطاق الراشدية في دبي ليتبين لاحقا أنه أقدم على مثل هذه التصرفات في موطنه ونجا بفعلته مرارا لكنه فوجئ بسرعة إلقاء القبض عليه أثناء محاولته الأولى لمزاولة نشاطه في دبي.

وقال العميد سعيد حمد بن سليمان، مدير مركز شرطة الراشدية إنه تم التعامل مع الموقف بسرعة وحرفية باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الفورية لضبط المشتبه بمجرّد تلقي البلاغ بوقوع الجريمة، وفراره من المكان حيث أظهرت التحقيقات أنه يدخل الدولة لأول مرة إلا أنه اعترف بفعلته معبرا عن دهشته من قوة وعبقرية أفراد شرطة دبي.

وأكد مدير مركز شرطة الراشدية أن القيادة وفرت كل الإمكانات التي تدعم جهود الشرطة في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والأمان، مشيراً إلى أن الفاعل تفاجأ بمجرّد ضبطه في وقت قياسي وسرعة تحديد  الشرطة هويته والتوصّل إلى مقر إقامته ومداهمته، حيث كان يعتقد أنه سيفلت من شرطة دبي. إلا أن العيون الساهرة كانت له بالمرصاد.  

وقال العميد سعيد حمد بن سليمان إن حزمة من الأسباب ساهمت في تخفيض نسبة الجرائم لتصل صفر قضايا في بعض الأماكن التي تتبع نطاق الراشدية بسبب زرع الكاميرات التي خفضت من جرائم السرقة بنسبة 95 % ويقظة رجال الأمن والدورات التدريبية المستمرة والأجهزة  والتقنيات الحديثة والاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة ما أدى إلى انخفاض في مؤشر البلاغات المجهولة في مناطق اختصاص مركز شرطة الراشدية، منذ بداية العام الجاري، إلى صفر.

وأشار مدير مركز شرطة الراشدية إلى أن عدد البلاغات بشقيها الجنائي والمروري سجلت، خلال التسع أشهر الماضية، نحو 12 ألف و359 منوها إلى أن المركز يطبق 4 برامج منها 3 جنائية وواحد مروري أهمها برنامج "البرق الخاطف" المتعلق بالجرائم المقلقة حيث ساهم في خفض تلك الجرائم. أما برنامج "الحزم الأمني"، وهو خاص بقضايا الشيكات، فقد ساهم في تسديد نسبة كبيرة من تلك القضايا، علاوة على  برنامج "خفافيش الظلام" وهو خاص بالعمالة السائبة.

كما  أطلق برنامجاً متخصصاً لملاحقة السرقات يحمل اسم «القبضة الحديدية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا