• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد

مسابقة لأجمل القصائد في وصف الطير والمقناص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية الشعر، التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في بيان صحفي صدر أمس، عن بدء استقبال المشاركات في مسابقة «أجمل القصائد في وصف الطير والمقناص»، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2015)، والذي ينظمه نادي صقاري الإمارات خلال الفترة الممتدة من 9 ولغاية 12 سبتمبر القادم 2015.

وتهدف المسابقة إلى الربط بين فنين تراثيين عريقين هما: الشعر النبطي، والصيد والفروسية. ويتم استقبال قصائد الراغبين في الاشتراك في المسابقة عبر البريد الإلكتروني howaidah.dhanhani@tcaabudhabi.ae، حتى يوم 30 أغسطس الجاري.

وتبلغ جوائز المسابقة (150 ألف درهم إماراتي، بواقع (50 ألفا) للفائز الأول، (30 ألفا) للثاني، (20 ألفا) للثالث، (15ألفا) للرابع، و(10آلاف) درهم للخامس، إضافةً إلى 5000 درهم لكل من الفائزين بالمراكز من السادس ولغاية المركز العاشر.

وذكر بيان الأكاديمية أنه «سيتم تحكيم الجوائز من قبل لجنة متخصصة في الشعر النبطي ونخبة من الشعراء والنقاد، فيما ستجري لجنة التحكيم دراسة مستفيضة للقصائد المشاركة تراعي فيها البنية الجمالية للقصيدة من حيث الوزن والقافية، وجمالية التعبير عن حالة المقناص وغير ذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا